وايت يعوض غياب لينارد عن سلة أمريكا بالأولمبياد

منبر العراق الحر :

اعلن الاتحاد الأمريكي لكرة السلة، يوم الأربعاء، أن نجم بوسطن سلتيكس ديريك وايت سيحل بدلا من كواهي لينارد ضمن صفوف المنتخب الأمريكي المشارك في مسابقة كرة السلة بدورة الألعاب الأولمبية التي تنطلق أواخر الشهر الحالي في باريس.

ويعاني لينارد (33 عاما) من إصابة في ركبته منذ خروج فريقه لوس أنجليس كليبرز في الدور الأول من الأدوار الإقصائية لدوري “NBA”.

وقال الاتحاد الأمريكي في بيان “قرر الاتحاد الأمريكي لكرة السلة ونادي لوس أنجليس كليبرز أنه من مصلحة لينارد أن يمضي ما تبقى من الصيف للاستعداد للموسم المقبل”.

وسمح غياب لينارد، لوايت بالانضمام إلى القائمة الرسمية للمنتخب الأمريكي المدججة بنجوم الدوري المحلي حيث سيلعب أيضا إلى جانب زميليه في بوسطن جايسون تايتوم وجرو هوليداي.

كما ينضم إلى أفضل نجوم دوري “NBA” امثال ليبرون جيمس، ستيفن كوري، جويل إمبيد وكيفن دورانت حيث يسعى المنتخب الأمريكي إلى إحراز الذهبية الخامسة على التوالي.

وقال المدير الإداري في المنتخب الأمريكي لكرة السلة جرانت هيل “أنا سعيد لكي أعلن أن ديريك سيشارك في أول دورة أولمبية له عقب تتويجه مع بوسطن بالدوري الأمريكي”.

وكان وايت عنصرا مهما في تتويج بوسطن بطلا للدوري الأمريكي للمرة الثامنة عشرة لينفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع لوس أنجليس ليكرز، حيث نجح في تسجيل معدلا مقداره 15.2 نقطة و5.2 تمريرة حاسمة و4.2 متابعة في المباراة الواحدة.

ويتدرب المنتخب الأمريكي حاليا في لاس فيجاس ويستهل مشواره في الألعاب الأولمبية في 28 تموز/يوليو حيث يلتقي صربيا في مدينة ليل.

اترك رد