غزة في اليوم الـ382 من الحرب… قتلى وجرحى وتوغل متواصل

منبر العراق الحر :

قُتل وأصيب عدد غير محدود من الفلسطينيين في عدوان الجيش الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة الذي دخل يومه الـ382 على التوالي، بحسب وكالة الانباء الفلسطينية “وفا”.

وقُتل 8 فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء، في قصف الجيش الإسرائيلي مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت “وفا” بأن مدفعية الجيش الاسرائيلي استهدفت النازحين في منطقة العلمي بمخيم جباليا، ما أدى إلى مقتل 8 فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح، ونقلوا إلى مستشفى كمال عدوان.

كما واصلت المدفعية الاسرائيلية قصفها لمنطقتي بلوك 4 وبلوك 5 في مخيم جباليا.

كذلك، قُتل 15 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، جراء قصف طائرة مسيرة تابعة للجيش الاسرائيلي بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بمقتل ثلاثة أشخاص، وإصابة آخرين بجروح، في استهداف طائرة استطلاع مجموعة من المواطنين في بلدة بيت لاهيا.

وبحسب مصادر طبية، قُتل 12 فلسطينيا في قصف الجيش الاسرائيلي المدفعي النازحين عند مفترق أبو الجديان بمشروع بيت لاهيا.

وشهدت مناطق شمال قطاع غزة فجر اليوم وقبيل منتصف الليلة، تصعيدًا خطيرًا في العمليات العسكرية الإسرائيلية، حيث أفاد شهود عيان لـ”وفا” بحدوث إطلاق نار مكثف من آليات الجيش الاسرائيلي، بالإضافة إلى سماع دوي انفجارات قوية في منطقة الصفطاوي شمال غزة.

واستهدفت القوات الاسرائيلية منزلاً في محيط عمارة الزهارنة بشارع الجلاء بمدينة غزة، فيما شنت غارة جوية على المناطق الشمالية من القطاع. كما أفيد عن إطلاق نار كثيف في المناطق الغربية لشمال مدينة غزة.

وكان قُتل 10 فلسطينيين وأُصيب 30 آخرون مساء أمس، جراء قصف مدفعية الجيش الاسرائيلي لمدرسة جباليا الإعدادية، التي كانت تؤوي نازحين في مخيم جباليا.

وقال سكان ومسعفون إن القوات الإسرائيلية حاصرت مستشفيات ومخيمات للنازحين في شمال قطاع غزة مع تكثيف عملياتها ومنع وصول المساعدات الضرورية إلى المدنيين. وأضافوا أن القوات اعتقلت الرجال وأمرت النساء بمغادرة مخيم جباليا؛ فيما واصل الجيش الاسرائيلي نسف المنازل وإحراق المنازل في مناطق واسعة شمالي غزة، بحسب “وفا”.

 

وفا

اترك رد