ديوكوفيتش يتخطى عقبة فافرينكا في ويمبلدون

منبر العراق الحر :تخطى الصربي نوفاك ديوكوفيتش عقبة السويسري ستان فافرينكا، ليحجز مقعده في الدور الرابع من منافسات بطولة ويمبلدون.

وتمكن الصربي المصنف الثاني وحامل اللقب من حسم المباراة بثلاث مجموعات دون رد، بواقع (6-3) و(6-1) و(7-6)، وذلك في غضون ساعتين و7 دقائق، ليضرب موعدا في الدور المقبل مع البولندي هوبرت هوركاتش.

وسدد الصربي 11 إرسالا ساحقا، ووضع إرساله الأول بنسبة 64% وفاز بالنقاط عليه بنسبة 90%، مقابل 63% من النقاط على الإرسال الثاني.

وصعد ديوكوفيتش إلى الشبكة 31 مرة حصد خلالها 25 نقطة، وكسر إرسال فافرينكا 4 مرات من أصل 9 فرص تحصل عليها، وسدد 38 كرة قاضية.

وقال ديوكوفيتش في تصريحات بأرض الملعب عقب المباراة: “ما يقوم به ستان أمر مذهل بعد الجراحات التي أجراها، نحن نتقدم في العمر ومن الهام إدراك ذلك، الأمر ملهم ما يقدمه كما هو الحال مع أندي (موراي)، حيث أجبر على التراجع في التصنيف العالمي ويعمل على العودة من جديد، سبق وأن تنافسنا في أكبر الملاعب وأنا أحترمه كثيرا وأتمنى له الأفضل في الموسم”.

وأضاف: “كنت على بعد نقطتين من تمديد المباراة ليوم إضافي، دخلت إلى أرض الملعب وأنا أعرف بأن المباراة ستكون صعبة لإنهاءها، بعد أول مجموعتين نجح في رفع مستواه وانخفض مستواي بعض الشيء، الأجواء كانت رائعة”.

وعن تحطيمه للأرقام: “عندما أتواجد في البطولة الأرقام لا تهم، أركز فقط على الجانب الذهني والبدني والتعافي للمباراة التالية، والعمل مع فريقي للعب بصورة أفضل”.

وأتم: “مع تقدم البطولة يتحسن مستواي، وفي الأسبوع الثاني تكون المباريات أصعب، سأواجه هوركاتش وهو متخصص على الملاعب العشبية ويملك إرسال قوي وصعود مميز إلى الشبكة وذراع طويل يصعب تمرير الكرة أمامه، وسبق وأن تغلب على فيدرر هنا منذ عامين على الملعب الرئيسي، وبالتالي يعرف جيدا كيفية اللعب في المواعيد الكبرى”.

وبحسب أرقام “أوبتا”، لا يوجد سوى بيورن بورج (41 انتصار بين عامي 1976 و1981) وروجر فيدرر (40 انتصار بين عامي 2003 و2008) اللذان حققا عدد أكبر من الانتصارات المتتالية في ويمبلدون من مسيرة ديوكوفيتش الحالية ب31 انتصار والممتدة منذ عام 2018، وذلك في العصر الحديث.

وعادل ديوكوفيتش رقم بيت سامبراس كأكثر اللاعبين فوزا بأشواط كسر التعادل المتتالية في الجراند سلام في العصر الحديث، بواقع 12 شوط متتالي.


اترك رد