واشنطن تعلن عن “بيان هام” حول الدعم العسكري لكييف

منبر العراق الحر :

أعلنت مديرة شؤون أوروبا بمجلس الأمن القومي الأمريكي أماندا سلوت، أن الرئيس جو بايدن وزعماء مجموعة السبع والرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، سيصدرون إعلانا مهمّا اليوم.

وأضافت سلوت أن “القرار سيعلن أيضا عن نية دول مجموعة السبع مساعدة أوكرانيا في إنشاء قوة مسلحة يمكنها الدفاع عن نفسها وردع الهجمات المستقبلية”، مع التركيز على “الاستثمار طويل الأمد” في المجالين العسكري والاقتصادي.

وبينما لم يتم الإعلان عن تفاصيل المساعدة المقدمة بعد، قالت سلوت إن كل دولة ستدخل في محادثات ثنائية خاصة بها مع أوكرانيا حول كيفية “تحويل ذلك إلى حقيقة”، مشددة على أنه “لا تزال هناك حاجة لأوكرانيا لإجراء مزيد من الإصلاحات الديمقراطية والإصلاحات في قطاع الأمن”.

وأضافت: “بايدن كان واضحا أننا نعتقد أن أوكرانيا يمكن أن تصل إلى المطلوب، لكن هذا لا يزال شرطا لأوكرانيا للانضمام كما كان شرطا لجميع الأعضاء الذين انضموا إلى التحالف”.

وسيجتمع بايدن وقادة آخرون من مجموعة السبع (بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة) مع زيلينسكي في وقت لاحق اليوم الأربعاء في نهاية قمة “الناتو” في فيلنيوس للإعلان عن الخطة.

المصدر: “أ ف ب”

 

اترك رد