بعشرة لاعبين.. كولومبيا تبلغ نهائي كوبا أمريكا على حساب أوروجواي

منبر العراق الحر :

فاز منتخب كولومبيا على نظيره الأوروجوائي (1-0) في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024 المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية، ليتأهل لمواجهة الأرجنتين حاملة اللقب في النهائي.

وحافظت كولومبيا على سجلها الخالي من الهزائم للمباراة ال28 تواليا، لتلعب فجر الإثنين أمام “التانجو” ونجمه ليونيل ميسي في ميامي، سعيا للظفر باللقب الثاني ل”لوس كافيتيروس” بعد 23 عاما.

سجل هدف كولومبيا الوحيد أمام أوروجواي اللاعب جيفرسون ليرما في الدقيقة 39، في مباراة شهدت إثارة كبيرة في دقائقها الأخيرة، وعقب نهايتها شهدت أيضا اشتباكات بين عدد من لاعبي منتخب أوروجواي والجمهور الكولومبي في استاد “بنك أول أمريكا ستاديوم”.

ونجح ليرما، لاعب كريستال بالاس، في تسجيل هدف المباراة الوحيد لكولومبيا من رأسية رائعة داخل المنطقة لكرة صنعها له المتألق خاميس رودريجيز من ركنية، ليواصل نجم ريال مدريد السابق وساو باولو الحالي، صناعة الأهداف مع كولومبيا للمرة السادسة في خامس مباراة.

وشهدت المباراة العديد من الالتحامات، ليتعرض دانييل مونيوز لاعب كولومبي للطرد (ق45) بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية بسبب اعتدائه على مانويل أوجارتي.

وجاءت المباراة فوضوية أمام مدرجات ممتلئة في كارولاينا الشمالية، وانتهت بمشاجرات في أرض الملعب وعراك على المدرجات شهد تسلّق لاعبين بين المشجّعين وسط اللكمات المتطايرة.
وخيّم على الاحتفالات مشاهد بشعة في المدرجات ستقلق المنظّمين في اتحاد “كونميبول” قبل النهائي الذي سيجذب ألوف الأرجنتينيين والكولومبيين، الأحد.
وقال اتحاد أميريكا الجنوبية لكرة القدم، أنه يحقق في الحادث.
واشتبك نجوم الأوروغواي مع الجماهير الكولومبية للدفاع عن عائلاتهم بسبب غياب الشرطة بحسب إفادة لاعبي المنتخب داروين نونيز ورونالد أراوخو. وعبر لاعب أتلتيكو مدريد عن غضبه عقب المباراة قائلاً: “يوجد أطفال صغار حديثي الولادة، لقد كانت كارثة، لم يكن هناك شرطة، وكان علينا الدفاع عن عائلاتنا”.
كما دخل لاعبو الفريقين والجهازين الفنيين في مواجهة بالملعب بعد صفارة النهاية.

المصدر : وكالات

اترك رد