منبر العراق الحر :
فاز منتخب كولومبيا على نظيره الأوروجوائي (1-0) في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024 المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية، ليتأهل لمواجهة الأرجنتين حاملة اللقب في النهائي.
وحافظت كولومبيا على سجلها الخالي من الهزائم للمباراة ال28 تواليا، لتلعب فجر الإثنين أمام “التانجو” ونجمه ليونيل ميسي في ميامي، سعيا للظفر باللقب الثاني ل”لوس كافيتيروس” بعد 23 عاما.
سجل هدف كولومبيا الوحيد أمام أوروجواي اللاعب جيفرسون ليرما في الدقيقة 39، في مباراة شهدت إثارة كبيرة في دقائقها الأخيرة، وعقب نهايتها شهدت أيضا اشتباكات بين عدد من لاعبي منتخب أوروجواي والجمهور الكولومبي في استاد “بنك أول أمريكا ستاديوم”.
ونجح ليرما، لاعب كريستال بالاس، في تسجيل هدف المباراة الوحيد لكولومبيا من رأسية رائعة داخل المنطقة لكرة صنعها له المتألق خاميس رودريجيز من ركنية، ليواصل نجم ريال مدريد السابق وساو باولو الحالي، صناعة الأهداف مع كولومبيا للمرة السادسة في خامس مباراة.
وشهدت المباراة العديد من الالتحامات، ليتعرض دانييل مونيوز لاعب كولومبي للطرد (ق45) بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية بسبب اعتدائه على مانويل أوجارتي.
المصدر : وكالات
منبر العراق الحر منبر العراق الحر