سبيرز يعول على ويمبانياما لقيادة مشروعه

منبر العراق الحر :

بعدما بات في صلب مشروع سان أنتونيو سبيرز، سيكون نجم الارتكاز الفرنسي، فيكتور ويمبانياما، أمام مهمة قيادة الفريق إلى الأدوار الإقصائية، في موسمه الثاني بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، الذي يستهله اليوم الثلاثاء في دالاس، مؤازرا بالوافد الجديد، صانع الألعاب المخضرم كريس بول.

وخاض العملاق الفرنسي (2.24م و20 عاما)، الذي حل وصيفا في مسابقة كرة السلة بالألعاب الأولمبية الأخيرة، ويعد من المواهب المتوقع أن تهيمن في المستقبل، موسما أول ناجحا في إن بي إيه، حيث بلغ معدله 21.4 نقطة.

جاء هذا رغم الموسم الصعب الذي قضاه سبيرز، متذيلا ترتيب الدوري مع 22 انتصارا و60 خسارة.

وقال ويمبانياما، مطلع هذا الشهر “نريد أن نضع أنفسنا في موقف، حيث نكون فريقا يستطيع أن يفوز، وفريقا قادرا على بلوغ الأدوار الإقصائية.. إنها ثقافة يجب ترسيخها،. الوصول إلى ملحق التأهل أو الأدوار الإقصائية، هو الحد الأدنى من الهدف”.

وبالإضافة إلى التطور الطبيعي لفريقه الشاب، قرر سان أنتونيو تسريع عملية إعادة البناء، من خلال التعاقد مع لاعبين مخضرمين، أمثال الجناح هاريسون بارنز (32 عاما، والفائز بالدوري عام 2015 مع جولدن ستايت ووريرز)، وصانع الألعاب النجم كريس بول.

ولم يكن ويمبانياما – الذي أوضح أنه اكتسب كتلة عضلية خلال عطلة الموسم، بالإضافة إلى العمل على بعض فنياته وحركاته، مع اللاعب السابق جمال كروفورد – مستغربا أن يتم تفعيل العام الثالث من عقده (لموسم 2025-2026 الخميس الماضي من قبل إدارة النادي، علما بأنه قادر على التمديد تلقائيا للمرة الأخيرة، في العام المقبل، للموسم الرابع (2026-2027).

كوووورة

اترك رد