يوميات الحرب على غزة ….مواجهات و تفجير وقتل مستمر

منبر العراق الحر :

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، مقتل أربعة عسكريين في معارك بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت قناة “i24news” العبرية بأن “الجنود الأربعة قتلوا أثناء تواجدهم في مبنى تم تفخيخه في وقت سابق لدخولهم في مخيم الشابورة في مدينة رفح، وبعد الانفجار لم يتمكن رجال الإنقاذ من تقديم العلاج بسرعة نظرا لتعرضهم لهجوم بقذائف الهاون بالتوازي”.

وبذلك ترتفع حصيلة الجنود القتلى في العملية البرية في غزة الى 295 جنديا، وفق القناة الإسرائيلية.

بعد حديث حماس عن كمين.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود وإصابات خطيرة خلال معارك رفح (صورة)

وأصيب في نفس الحادثة ضابط في دورية جفعاتي وأربعة مقاتلين يتدربون في نفس الدورية بجروح خطيرة فضلا عن إصابة مقاتل آخر بجروح متوسطة، وتم إجلاء جميع المقاتلين لتلقي العلاج الطبي في المستشفى وتم إبلاغ أسرهم.

وكانت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” أعلنت أمس الاثنين، تفجير منزل في مخيم الشابورة بمدينة رفح كانت قوة إسرائيلية قد تحصنت في داخله، مؤكدة مقتل وإصابة عدد من الجنود.

وقالت القسام: “تمكن مجاهدونا من تفجير منزل مفخخ في قوة صهيونية تحصنت بداخله في مخيم الشابورة بمدينة رفح وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح وفور وصول قوة الإنقاذ دك مجاهدونا محيط المنزل الذي تم تفجيره بقذائف الهاون”.

وأرسل القائد العسكري لحركة “حماس” في غزة يحيى السنوار رسائل عدّة إلى الوسطاء، معتبراً أن المزيد من القتال في غزة والمزيد من الوفيّات بين المدنييّن الفلسطينيين تعمل لمصلحته.
وقال السنوار في رسالة حديثة إلى مسؤولي “حماس” الذين يسعون للتوسّط في اتّفاق مع المسؤولين القطريين والمصريين: “لدينا الإسرائيليون حيث نريدهم”.
وفق صحيفة “وول ستريت جورنال”، “أظهر السنوار استخفافاً بارداً بالحياة البشرية وأوضح أنّه يعتقد أن إسرائيل لديها الكثير لتخسره من الحرب من حماس. طوال حياة السنوار السياسية، التي شكّلها الصراع الدموي مع دولة إسرائيلية، والتي يقول إنه ليس لها الحق في الوجود، تمسّك بقواعد لعب بسيطة. وهو محصور في الزاوية، ويتطلّع إلى العنف بحثاً عن مخرج. والمعركة الحالية في غزة ليست استثناءً”.

ورصد مقطع فيديو لحظة استهداف مقاتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء خروجه من أحد الأنفاق.

وأظهر المقطع لحظة خروج المقاتل من فتحة نفق حاملا قاذفا مضاد للدروع” آر بي جي” قبل أن يتعرض لوابل من الرصاص الاسرائيلي ويختفي من المشهد تاركا سلاحه خارج النفق.

ويجري قتال مستمر وشرس في عدة محاور بين مقاتلين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في قطاع غزة وسط ارتفاع في حدة القصف الإسرائيلي، على مختلف مناطق القطاع.

وأظهرت مقاطع فيديو التقطتها RT سيارات الفلسطينيين الأربعة الذين اغتالتهم القوات الإسرائيلية بقرية كفر نعمة غرب رام الله، وعليها آثار الرصاص، فيما ظهرت أخرى محترقة بالكامل.

هذا وعم الإضراب الشامل محافظة رام الله والبيرة حدادا على أرواح الشبان الأربعة الذين قتلوا في اشتباك مسلح مع القوات الإسرائيلية بمنطقة كفر نعمة.

وفي تفاصيل الحادث، أطلقت قوة خاصة من الجيش الإسرائيلي وابلا كثيفا من الرصاص تجاه مركبة قرب بلدة كفر نعمة، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بداخلها.

ومنعت القوات الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من الوصول إلى المصابين، ما أدى إلى مقتلهم.

واحتجزت القوات الإسرائيلية الجثامين ورفضت تسليمها إلى الطواقم الطبية الفلسطينية.

من جهتها، أصدرت حركة “حماس” بيانا نعت فيه  القتلى “المجاهد القسامي القائد محمد جابر عبده، الذي أمضى عشرين عاما في سجون الاحتلال، والشهيد المجاهد القسامي محمد رسلان عبده، والشهيد المجاهد وسيم بسام زيدان أبو عادي، والشهيد المجاهد رشدي سميح عمر عطايه، الذين ارتقوا في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال بمنطقة كفر نعمة غرب رام الله”.

المصدر:وكالات

اترك رد