#ومضات…#مروان_شيخي

منبر العراق الحر :
خذيني
من يديّ كطفلٍ
يتدللُ بعفويةِ المسافةِ
فبين يديكِ
تنبعثُ رائحة عاشقٍ مُتَوجَّسٍ
يبحثُ الحنان
بكثافةِ المطرِ
****
تعالى
لنكتبْ على جبينِ الصباحِ
مرثيةَ العشاقِ
ونعيدُ للفجرِ جدائلهُ
قبل أنَ يستفاقْ
وللغيمةِ المخنوقةُ
على وطنٍ يائسٍ
ماءها الرقراقَ
تعالي
نغادرُ الحلم قليلاً
ونبعثرَ ما في صدرنا
منْ الاشتياقِ
لنعلنَ للبشرِ
كيفَ يكونُ العناق
****
لا تلومــي
إن لمْلمتُ خفق قلبِ
بعثرتهُ
على صباحاتٍ مهجــورةٍ
إلا من بقايا ملامحكِ
****
ما أخرني عنك
ليستْ سوءَ الأحوالِ الجويةِ
ولا المظاهراتُ
التي ملأتْ الشوارعُ
ما أخرني
أكبرُ منْ ذلك
غصةُ ألمٍ تحجرتْ
في ربيعي القاحلِ
#مروان_شيخي

اترك رد