أحبّ رجلًا….فاطما خضر

منبر العراق الحر :أحبّ رجلًا
له ذاكرة سمكة
كلّ صباح يسبح في قدح القلق
ويسألني: هل تحبينني؟
أنا التي تستحمّ
بماء حرفه
وتشهق
آمين
لا أحبّه
أحبّ بعض تفاصيله:
الصّباح يمشّط الليل
عن عينيه
كلّ ما يمنح نظره
الحياة
الشّمس
تمشي على جسده
لمستقرّ لها
أنفي
عشب حقل ملامس
لخطاه
ريح تقبّل
جفنيه
أزهار تقطفه
وتأتي به
إليّ
سماء يحيّيها
ماء
يشربه
أو يستحمّ به
فتضجّ ينابيعي
صابونة
تأكل غبارًا عن مائدة
يديه
فرشاة
تحكّ أسنانه
تغدو قصب سكّر
شفرة حلاقة
تحصد عشب ذقنه
يختال في أصابعي الضّوء
أظافره المرميّة
للرّيح
الأوكسجين العابر
لقارتي رئتيه
غاز ثاني أكسيد الكربون
المسافر منهما
حزين!
طعام يلوكه
يصير عسلًا
لعابه في فمي
لسانه المنتصب
على جلدي
يداه تلعبان على
خصري
أغطية تنام على
جسده
أقصى ماضيه
حاضره
غده
وقت ينظر إليه في
معصمه
معصمه وركبتاه
ناس لا يعرفها..
يصدفها
ناس يعرفها:
إخوته، أصدقائه
جميلات يكتبن له «صباح الخير»
جميلات يقلنها له
كتب يقرأها
تصير خضرًا
كلمات يكتبها
ينبت النّعناع
كاميرا تلتقط صوره
يرسلها إلي، يصير المدى
بين يديّ
#فاطما_خضر

اترك رد