البلداوي:هناك حاجة ملحة لمنع سفر كل من يرد اسمه في قضية الفساد في امانات الضرائب

منبر العراق الحر :اكد النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي، ان الكثير من الأشخاص وصلوا للسلطة كانوا بالكاد يحصلون على قوتهم، واليوم لديهم ارصدة وعقارات في الخارج، لافتا الى ان الاف التريليونات تم سرقها من دون علم احد، في حين يتم رصد ومحاسبة طفل سرق مناديل ورقية.
وقال البلداوي: ان “هناك حاجة ملحة لمنع سفر كل من يرد اسمه في قضية الفساد في امانات الضرائب بعيدا عن مناصبهم وعناوينهم في الدولة”.
وأضاف ان “المبالغ المسروقة واضحة ومثبته بالصكوك والأرقام، وبالتالي فأن الكاظمي هو جزء مما حدث ويتحمل مسؤولية هذه السرقة الكبيرة للمال”، لافتا الى أهمية تحرك الجهات الرقابية والقطاعية لرصد هكذا مخالفات”.
وبين ان “القصاص وقع بحق طفل سرق مناديل ورقية، واليوم فأن هناك من قام بسرقة الاف المليارات من الدنانير من الدولة، والفساد وصل لاعلى المستويات من قبل شخصيات تمارس السلطة وتتخذ منها بوابة لهذه السرقات”.
وشدد على ضرورة تطبيق “من اين لك هذا”، خصوصا ان الكثير من الأشخاص الذين وصلوا الى السلطة كانوا بالكاد يحصلون على قوتهم، واليوم يمتلكون عقارات كبيرة في الخارج ومبالغ وارصدة في البنوك العالمية، مايحتم اتخاذ إجراءات سريعة من القضاء لايقاف هذا الفساد.

اترك رد