اعتقال تاجـ..ر مخـ..ـدرات يحمل جنسية أجنبية في أربيل واخر في البصرة

منبر العراق الحر :

أعلنت مديرية مكافحة المواد المخدرة، اليوم السبت (30 كانون الأول 2023)، أنها تمكنت خلال عمليتين منفصلتين من اعتقال أحد المتهمين بالمتاجرة والترويج للمخدرات يحمل جنسية أجنبية في أربيل وبحوزته كمية كبيرة من المخدرات من نوع حبوب الكبتاغون، وذلك بالتنسيق مع مكافحة مخدرات نينوى والسلطات الاتحادية.

وقالت المديرية في بيان إنه ليلة 29/ 30 كانون الأول 2023، وبعد جمع المعلومات وإجراء الملاحقات والتحقيقات اللازمة التي استمرت لمدة شهر، إلى جانب تبادل المعلومات مع مديرية مكافحة المخدرات في نينوى، وعلى خلفية مقارنة المعلومات والتأكد منها، واستحصال أمر قضائي من قاضي تحقيق الأسايش، تمكنت مديرية مكافحة المخدرات من إلقاء القبض على تاجر دولي أجنبي للمواد المخدرة في مدينة أربيل، فضلاً عن مصادرة 136 كلغم من حبوب البنتاغون خلال العملية ذاتها.

وأوضح أنه “كما جاء في بياننا السابق بتاريخ 25 كانون الأول 2023، فقد تمت الإشارة إلى أن اعتقال تاجر مخدرات في أربيل من قبل مديريتنا، وبعد التحقيق والتعاون مع مديرية مكافحة المواد المخدرة الاتحادية، تم التمكن من ضبط 100 كلغم من حبوب الكبتاغون في ذي قار”.

وأضاف أنه استكمالاً للتحقيقات مع نفس المتهم، جرت مصادرة 76 كلغم من نفس المادة، ليرتفع إجمالي المضبوطات إلى 176 كلغم.

كما اعلنت وزارة الداخلية، عن القبض على متهم بحوزته 19 كغم من المواد المخدرة في البصرة.
وقالت الناطق باسم الوزارة العميد مقداد ميري في بيان :انه “بعملية نوعية جديدة للمديرية العامة لمكافحة المخدرات تم القبض خلالها على احد المتهمين في البصرة”.
واضافت انه “تم ضبط 19 كغم من مادة الكرستال والحشيشة المخدرة بحوزته”.

 

اترك رد