الحرب على غزة بيومها الـ265…

منبر العراق الحر : دخلت الحرب على قطاع غزة يومها الـ265، حيث تواصل القوات الإسرائيلية استهداف عدد من المناطق بالقطاع، لا سيما مخيمي جباليا والنصيرات، وخان يونس وبيت لاهيا.

وأفاد مراسلون في غزة اليوم الخميس، بمقتل وجرح عدد من الفلسطينيين إثر قصف إسرائيلي استهدف 5 منازل سكنية في حيي الصبرة والشجاعية شمال قطاع غزة.

وأفاد الدفاع المدني في غزة بأن “طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت صباح اليوم 5 منازل بحيي الصبرة والشجاعية في مدينة غزة، ودمرت منازل عائلات: الدهشان ونصار والوحيدي وأبو دلال وحسنين بالكامل على رؤوس ساكنيها”.

وقال إن طواقمه تمكنت من انتشال 3 قتلى وإصابة خطيرة من منزل عائلة “حسنين” المستهدف بحي الشجاعية، وإنقاذ 6 آخرين علقوا في منزل مجاور، بينما يجري البحث عن مفقودين في المكان

وبعد أكثر من 8 ساعات من اقتحام جنين، انسحبت القوّات الإسرائيلية صباح اليوم الخميس، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

وشهدت المدينة مواجهات بين السكّان والقوّات الإسرائيلية في جنين ومخيّمها ما أدى إلى إصابة شاب في البلدة القديمة بحي السيباط من مدينة جنين بشظايا رصاص إسرائيلي في الوجه واعتقال 3 أشخاص، وفق ما أفادت مصادر صحية في المدينة.

وكانت القواّت الإسرائيلية، التي اقتحمت جنين قبيل منتصف ليل أمس، نشرت تعزيزاتها العسكرية فجر اليوم الخميس في المدينة وأطراف مخيم جنين ونشرت عشرات الجنود القنّاصة على اسطح العمارات التجارية والمنازل وفي احياء المدينة ومركزها التجاري، وسط اندلاع مواجهات وسماع دوي انفجارات.

المصدر : وكالات

اترك رد