ظهور أول مميز لشفيونتيك في ويمبلدون

منبر العراق الحر :تأهلت البولندية إيجا شفيونتيك المصنفة أولى عالميا، إلى الدور الثاني من بطولة ويمبلدون، بعد تغلبها على الأمريكية صوفيا كينين، اليوم الثلاثاء.

ونجحت شفيونتيك في حسم اللقاء بمجموعتين دون رد، بواقع (6-3) و(6-4)، لتنتظر في الدور الثاني الفائزة من مباراة الكرواتية بيترا مارتيتش والبريطانية فرانشيسكا جونز.

وبحسب أرقام “أوبتا” للإحصائيات، أصبحت شفيونتيك أول لاعبة منذ جوستين هينان في عام 2005 التي تحقق الانتصار في 20 مباراة متتالية أكثر من مرة قبل أن تتم عامها ال24.

كما تغلبت الروسية إيلينا أفانيسيان على الأوكرانية أنيلينا كالينينا بمجموعتين دون رد، بواقع (6-2) و(6-3)، لتواجه في الدور الثاني الروسية الأخرى ليودميلا سامسونوفا، المصنفة 15 على البطولة، والتي تغلبت على الإسباني ريبيكا ماساروفا (6-3) و(4-6) و(6-2).

وعانت البريطانية كاتي بولتر، المصنفة 32 على البطولة، لحجز مقعدها في الدور الثاني بعد التغلب بصعوبة على الألمانية تاتيانا ماريا (7-6) و(7-5)، لتواجه في الدور الثاني مواطنتها هاريت دارت.

ولم تجد اللاتفية إيلينا أوستابينكو، المصنفة 13 على البطولة، أي معاناة تذكر في التغلب على الأسترالية أيلا توميانوفيتش (6-1) و(6-2)، لتنتظر في الدور الثاني الفائزة من مباراة الفرنسية أوسين دودين والأوكرانية داريا سنيجور.

وبدورها، تغلبت التشيكية ماري بوزكوفا بسهولة على الأرجنتينية جوليا ريرا (6-2) و(6-1)، لتضرب موعدا في الدور الثاني مع الروسية أنا كالينسكايا المصنفة 17 على البطولة، والتي تغلبت على المجرية بانا أدوفاردي (6-3) و(6-2).

وتغلبت الكندية ليلى فيرنانديز، المصنفة 30 على البطولة، على الإيطالية لوسيا برونزيتي (6-4) و(6-3)، لتنتظر في الدور الثاني الفائزة من مباراة الدنماركية كارولين فوزنياكي والأمريكية أليسيا باركس.

اترك رد