قدرك أن تكون مابين الحالات…كفاح الخفاجي

منبر العراق الحر :

مقدر لنا ان نتحمل افرازات مراحل سابقة وحالية وأن نكون حطب لحروب عبثية وأمزجة مريضة لحكام مصابين بكل عقد الدنيا وأن يشكلون لنا صدمة لنجنح من خلالهم لكره كل شيء وأول الغيث كان كرهنا لأنفسنا فلم نعد نستشعر الجمال كونه تحول حالة ثانوية..
وخاصمنا الفرح حتى طردنا عن موانئه لكثرة تذمرنا وشعورنا بالخذلان..
ولم تعد اذاننا تتموسق على نغمات تطرب لها الروح بل تبحث عن مايبكيها..
انه الفلك الذي تدور به الروح حيث الموازين اختلفت وتقولبت وماعاد يعنيها سوى الرتابة وتمضية الوقت لبلوغ الخلاص من هذا الحيز المسمى الحياة ..
اتحدث عن نفسي وعن محيط دائرتي التي رسمتها لنفسي حيث لانقطة ارتكاز اسند ظهري عليها او اثبت اقدامي وليس هناك من مغزى او فلسفة تطرح ثمار تطرح امل وكل مايتخلل المشهد وجوم يصورني وكأني مربوط على ساقية كل همها ان ترفد الغير بالتضحية وأن كانت على حساب اوجاعي انا كأنسان وكل مايعني الناس ان تكون متزن وكأنك رقاص ساعة ضبطت على واقع الحياة..
فما عليك سوى ان تجيد تمثيل دور ثور الساقية لكي غيرك يعيش ويصل وهذه هي فلسفتهم ..
لم يكترث احد لك او يستشعر بك او يعنيه
وجعك .. فرحك .. حزنك .. تعبك ..
لم يفقه انك معلق من اوداجك تصلب روحك على صليب الحياة دون ان تكترث على انك مثلهم انسان وتحمل مثلما يحملون من مشاعر ويتوغل بك الوجع حتى يعصرك اكسيراً ليمضو حياتهم من خلالك لضفة الخلاص..
بعدما تركوك تدور بساقية رسمتها الاقدار لك وكنت مذعن وصاغر لها ..
انه شعور يراود رجل من جيل الستينيات تأمر عليه الزمن والحكومات ولم يتبقى منه سوى اطلال هيكل تدل على انه كان انسان سلب منه كل شيء جميل وخسر ماضيه بكل تفصيلاته وحاضره وأمنياته وعينه شاخصة تتطلع لذلك المتر والنصف الذي سيحتويه يوماً دون ان يشكل اي علامة فارقة ليتحول من دائرة السقي التي ربط نفسه بها الى مستطيل يحتويه لشيء مبهم اخر

كفاح الخفاجي

اترك رد