مجمعات سكنية للاثرياء….المحامي طارق الابريسم

منبر العراق الحر :المجمعات السكنية الحالية التي تبنى في البصرة او المحافظات الاخرى عن طريق المستثمرين و التي تساهم فيها الدوله حيث الارض مجانا والمواد يستوردها المستثمر معفوه من الضرائب والرسوم وياخذ المستثمر قرض استثماري ثم تباع الوحدات السكنية باسعار خيالية لا يتمكن من شرائها سوى الاثرياء فهي لا تساهم بحل ارمة السكن لان ذوي الدخول المحدودة لا يتمكنون من شرائها والسؤال المحير لماذا نبني للاثرياء فقط وهل تعطي الدوله كل هذه السماحات من اجل طبقة الاغنياء فقط والسياسيين الذين تسلقوا سلالم الثراء بسرعة مذهلة، لماذا لا تتعاقد الادارات المحلية في المحافظات مع شركات عالمية متخصصة لبناء دور واطئة الكلفة للمساهمة بحل ازمة السكن باسعار مناسبة وقروض تتوسط فيها المصارف الحكومية من اجل اسكان الموظفين والطبقة الوسطى والفقراء والعشوائيات.

ان كافة مشاريع السكن الحالية لا تسهم بحل الازمة الخانقة ولا تنهي العشوائياتوالتجاوزات وتجريف الاراضي الزراعية ويجري تبذير الارض على مشاريع تخدم طبقة الاثرياء فقطدون غيرهم. يجب تخصيص اراض واسعة لبناء دور واطئة الكلفة بالتعاقد مع شركات عالمية رصينة هذا هو الحل الحقيقي لازمة السكن وعلى الادارات المحلية في كافة المحافظات الالتزام بهذه المعايير بالتعاون مع وزارة الاسكان والاعمار .

ان تنظيم السكن سوف يسهم بتوفير الامن والصحة والكرامة للمواطن لكن الادارات المحلية منغمسه بالاستفادة من المستثمرين الجشعين ولا يضعون خدمة المواطن وبناء البلد واعماره وتوفير السكن اللائق للمواطنين ضمن اولوياتهم الا بئس ما يفعلون ! ان هم الا كالانعام او اضل سبيلا

اترك رد