خام البصرة يهبط إلى 70 دولاراً وأسعار النفط العالمية تستمر في التراجع

منبر العراق الحر :

بعد جلسة الجمعة تتجه أسعار النفط لتسجل أكبر انخفاض أسبوعي منذ تشرين الأول بعدما تسببت حالة عدم اليقين الناتجة عن سياسة الرسوم الجمركية الأميركية في إثارة مخاوف بشأن نمو الطلب، في وقت يستعد فيه منتجون كبار لزيادة الإنتاج.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتاً أو 0.19% إلى 69.59 دولاراً للبرميل، فيما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 8 سنتات أو 0.08% إلى 66.44 دولاراً للبرميل.

ومع ذلك، انخفض خام برنت 4.9% منذ بداية الأسبوع وحتى الآن ويتجه لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ تشرين الأول، كما يتجه خام غرب تكساس للانخفاض 4.8% وهو أيضاً أكبر انخفاض أسبوعي له منذ تلك الفترة.

وبحسب بيانات …فقد سجل خام البصرة الثقيل 67.78 دولاراً، فيما المتوسط 70.83 دولاراً، بفارق تغيير -0.01 لكلا النوعين.

المصدر: وكالات

 

اترك رد