لأني أعرف….حكيمة بنقاسم

منبر العراق الحر :لأني أعرف
أنك الضوء
أُفكّر أن أفتح حجرة ليلي
واضعك جوار مصابيحي الخافثة
أستقبلُ روحك رفقة قبائل الشوق التي تسهر في ذاكرتي
هل يكفي لون عينيك لأحدد وجهة الشروق
واتصفح جرائد أحلامي القديمة
في زاويةً الأمنيات رفقة حبيب غائب
لأني أعاند الفراغ
وأملأه بصدى صوتك
أخبئك مثل رجل من ثلج
أسبح في غيماتك الباردة
الآن، ارتق خيوطها البيضاء
التي رماها الصقيع
أصفف شعري بلا اوزان
أحضن أنوثة قصيدتي الدافئة
لأني ألقاك بين أدغال الحروف
أرسم على شفاه اللحظة ابتسامات لغوية بين فواصلها يلمع الضوء
سأفتح بين الأقواس
حانة اشواق
أُحيي فيها حفلة تنكرية
أرقص فيها أنا وأنت
على أنغام الأمس
وعند الصباح،
أنثر العطر القديم عند خاصرة الورق
أُرتِّبك في صفحات الوقت الضائع
من عمري
أهمُّ بفتح الأبواب المغلقة
واجدني أحتضن الغياب
والسماء ملقاة على كتفي
لأن جيوب الانتظار فارغة من الأمل
صرتُ دوما اخيطها بصمتي
في انتظار رجلٍ
يعرف كيف يدهشني بالاختفاء
حكيمة بنقاسم

اترك رد