(. كثيرون ) ….رزاق الزيدي

منبر العراق الحر :
كثيرون مرّوا
في رؤاك ليسطعوا
لأنَّك كلَّ الضوءِ
بلْ أنت ألمعُ
ولكنَّهم رغمَ الكثيرينَ
لمْ تصلْ
تخومَك
إلا قلّةٌ تتشفعُ
وأخرى من التاريخِ
نجوى تَمثّلِ
بكُمْ فاخرَ الأحرارُ
أوقيلَ تبَّعُ
وأنت إذا قيلَ الثباتُ
تزاحمتْ
اليك خيولُ الثابتين
وتَرتَعُ
بمرعى فيوضات الحياءِ
وأنهرٌ
من الدم تستسقي الإباءَ
فَيمرِعُ
وأنت على مرِّ السنين
شموسُها
وإنّك في الثوراتِ
مرآى ومسْمعُ
وأنت حسينُ
اليجتبيكَ هتافُنا
ونسعى
ولكنْ نقتفيكَ فنضلعُ
تعاليتَ
فأمنحنا سبيلاً لنرتقي
الى حيث
تدني المولعينَ وترفعُ
لنشربَ قطراً
من معينٍ وردتَه
فراتاً
يروّي الضامئين
فنشبعُ
الى أينَ نمضي
والدروبُ متاهةٌ
وهذا زمانٌ
قلَّ فيه المُمَنِّعُ
سلام أبا الأحرارِ
شكوى محاولٍ
يغالبهُ دهرٌ ظلومٌ
فيهجعُ
وفي كلِّ يومٍ
والبلادُ ذبيحةٌ
وشمرٌ لآلاف القبورِ
يوَزِّعُ
لنا يبتغي
حكما ذليلاً
وبيعةً
بذلنا نفوساً
حينَ همَّ يجعجعُ
رفضنا
وكان الموتُ
في كلِّ شارعٍ
وهيهات منّا
نقتفيك ونخضعُ
سلام ابا الأحرار
في كلِّ لحظةٍ
سلام بنا يفديكَ
ركنٌ وموضعُ
…الناصرية/

اترك رد