منبر العراق الحر :
….
أتربَّع
في عنق الزجاجة..
لا إلى القعر سقطت
ولا يدي طالت سمائي..
في رأسي الصغير
تطير فراشات من نور
لا أفتح لها الباب..
أخاف أن تغادرني
وأبقى وحيدة
جذري ضارب في العتم
ثماره علقم
وفيؤه انتظار…!
وأنا ما زلت في عنق الزجاجة
لا خطوة فوق رأسي
ولا خطوة تحت أقدامي
* * *
السكين تقطع حلق الحقيقة
يجللها عتم الليل
وتجلوها الشمس القوية..!
إن مِلتَ شمالاً صفعك
كفٌّ ثقيل..
وإن مِلتَ يميناً وخزك الشوك..
أين المفر لدمع العين
لا شيء إلا الدم
ولا مرساة ترميها
على شاطئ
—————–
منبر العراق الحر منبر العراق الحر