فرنسا تستعيد عافيتها بثنائية في مرمى بلجيكا وايطاليا تواصل عروضها القوية

منبر العراق الحر :

استعاد المنتخب الفرنسي عافيته وجدّد فوزه على ضيفه البلجيكي بهدفين نظيفين الإثنين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن المستوى الأول لمسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وسجّل راندال كولو مواني (29) وعثمان ديمبيلي (57) الهدفين.

وصعدت فرنسا وصيفة كأس العالم 2022 وحاملة اللقب عام 2018، إلى المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف إيطاليا المتصدرة والفائزة على إسرائيل 2-1، وبفارق الأهداف أمام بلجيكا الثالثة والتي منيت بخسارتها الاولى عقب فوزها على إسرائيل 3-1 في الجولة الأولى.

وكان منتخب “الديوك” خسر أمام ضيفه الإيطالي 1-3 في الجولة الأولى في ظهوره الأول منذ خسارته أمام إسبانيا 1-2 في نصف نهائي كأس أوروبا في ألمانيا.

وهذا الفوز الرابع تواليا لفرنسا على بلجيكا بعد الفوز بهدف متأخر في ثمن نهائي كأس أوروبا في الأول من تموز/يوليو الماضي، في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية (3-2) ونصف نهائي كأس العالم 2022 (1-0).

وأبقى مدر فرنسا ديدييه ديشان على القائد والهدّاف كيليان مبابي على مقاعد الاحتياط، إلى جانب الجناح المتألق مع باريس سان جرمان برادلي باركولا، أنطوان غريزمان كما يوسف فوفانا وتيو هرنانديز.

وكان ديشان كشف قبل فترة بأنه سيعتمد مبدأ المداورة في دوري الأمم مشيرا إلى “مشاركة لاعبين جدد وتوزيع أوقات اللعب”.

في المقابل، أجرى الإيطالي-الألماني دومينيكو تيديسكو تبديلا واحدا على التشكيلة الأساسية الفائزة على إسرائيل في الجولة الأولى، فأشرك ماكسيم دي كويبر على حساب زينو ديباست في الدفاع، علما أن القائمة التي استدعاها خلت من اسم الهدّاف التاريخي روميلو لوكاكو بطلب منه.

وأكدت إيطاليا انطلاقتها القوية في مسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم بفوزها على إسرائيل 2-1 الإثنين في بودابست في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن المستوى الأول.

لاعبو إيطاليا (أ ف ب)

وسجل دافيدي فراتيزي (38) ومويز كين (61) هدفي إيطاليا، ومحمد أبو فاني (90) هدف إسرائيل.

وهو الفوز الثاني توالياً لإيطاليا وخارج القواعد بعد الأول على مضيفتها فرنسا 3-1 الجمعة في باريس فانفردت بصدارة المجوعة برصيد ست نقاط، فيما منيت إسرائيل بخسارتها الثانية توالياً بعد الأول أمام بلجيكا 1-3 الجمعة أيضاً فتراجعت إلى المركز الأخير من دون رصيد.

وقاد النجم إيرلينج هالاند منتخب بلاده النرويج، للفوز على ضيفه منتخب النمسا (2-1)، يوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة بالمستوى الثاني في دوري الأمم الأوروبية.

من المباراة

وتقدم منتخب النرويج عن طريق فيليكس هورن ميري في الدقيقة التاسعة، لكن منتخب النمسا نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 37 عن طريق مارسيل سابيتزر.

وفي الدقيقة 80 سجل هالاند الهدف الثاني للمنتخب النرويجي، ليرفع فريقه رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف منتخب سلوفاكيا.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد منتخب النمسا عند نقطة في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن كازاخستان في المركز الأخير.

وكان منتخب سلوفاكيا قد فاز بدوره على نظيره الكازاخي بنتيجة 3 / صفر.

ويدين المنتخب السلوفاكي بالفضل في الفوز لمهاجمه بينيامين سيسكو الذي سجل الأهداف الثلاثة في الدقائق 23 و28 و63.

المصدر : ا لاف ب

اترك رد