الصين تدعو إلى التصدي لنظام القوة الواحدة وإحلال نظام دولي عادل قائم على التعددية القطبية

منبر العراق الحر :

طالب وزير الخارجية الصيني زانغ يي، دول العالم بالتصدي للهيمنة وسياسة القوة الواحدة، والعمل على تجسيد الديمقراطية في العلاقات الدولية.

ونقلت وزارة الخارجية الصينية عن وانغ يي وقوله خلال جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة:”يجب أن ندافع عن تعدد الأقطاب المتساوي والمنظم، وأن نلتزم بحقيقة أن جميع البلدان بغض النظر عن حجمها لها مكانها ودورها في نظام عالمي متعدد الأقطاب”.

وشدد على ضرورة تطبيق نظام علمي فعلي متعدد لأطراف ومعارضة ورفض نظام الهيمنة وسياسة القوة بشكل قاطع، إلى جانب تطبيق الديمقرطية في العلاقات الدولية”.

وأشار إلى ضرورة الالتزام بمبدأ المشاورات المشتركة وبناء وتبادل الخبرات، فضلا عن تعزيز تطوير الحوكمة (الإدارة) العالمية في اتجاه أكثر عدلا وعقلانية.

وكالات

 

اترك رد