صدور مذكرة قبض بحق رئيس هيئة النزاهة

منبر العراق الحر :

افاد مصدر قضائي، اليوم الثلاثاء، بصدور مذكرة قبض بحق رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون لرفضه المثول أمام المحكمة بعد تطابق صوته مع التسجيلات الصوتية المتضمنة جرائم رشى.

وقال المصدر : “بعد صدور تقرير مديرية تحقيقات الادلة الجنائية في وزارة الداخلية بخصوص تطابق صوت رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون مع صوت المتحدث في التسريبات الصوتية المنتشره في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تقاضيه رشى ولإبلاغه وإمهاله وعدم حضوره لتدوين اقواله عنها، اصدرت محكمة تحقيق الكرخ الثالثة مذكرة قبض بحقه”.

ولم يصدر اي تعليق او تاكيد لصحة او نفي الخبر من هيئة النزاهة لحد الان .

وفي وقت سابق، أعلن القضاء فتح تحقيق في تسجيلات صوتية منسوبة لرئيس هيئة النزاهة، القاضي حيدر حنون، ورد فيها عبارات عن تلقي رشىً وتلاعب بعائدية أراض في العراق.

فيما كشف مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء، عن تحديد موعد لمحاكمة رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون عن عدة دعاوى.
وقال المصدر: ان “موعد محاكمة المتهم المكفل حيدر حنون سيكون الأسبوع المقبل وتحديدا يوم الثلاثاء الموافق 22 تشرين الأول امام محكمة جنح الكرخ عن ثلاث دعاوى”.
وأضاف، انه “في يوم الاربعاء المصادف 23 تشرين الأول، سيمتثل امام محكمة جنايات الكرخ عن دعوتين وبذلك تكون احتمالية زج حيدر حنون بالسجن او الحبس عن الدعاوى الخمس واردة جدا مع ثبوت الادلة عليه في التهم المنسوبة اليه في تلك الدعاوى”.

اترك رد