هو الحسين….عبدالكريم حنون السعيد

منبر العراق الحر :
كان يومئ بإصبعه إلى السماء
فبتروها.
كان لسانه يرتّل القرآن
فقطعوا رأسه.
كان يقول:
أنا ابن بنت نبيكم،
لم يوجد على هذه الأرض
سواي ابن بنت نبيكم.
فبكوا…
ثم داسوا صدره
بسنابك الخيول.
ثم احتفلوا بيوم قتله فرحاً،
واتخذوه عيداً.
ولا يزالون حتى يومنا هذا
يفرحون…
وكأن نبيهم لم يقل:
حسين مني
وأنا من حسين.
كأن الدم لم يجفّ
وكأن الخيل ما زالت
تدور فوق صدره.
ولا يزالون يعيشون
ذلَّ الحياة،
منذ أن باعوا
العزةَ
بثمنٍ بخس.

اترك رد