منبر العراق الحر :
دعني أشفى من تلك الشرنقة
أنا فراشةٌ ولدت حرة
ما نفع حريتي يا سيدا نرجسيا
إذا كنت في خيوطك متشابكة
خنقتني… حولتني من قصيدة
إلى أجزاء لا تراها
تأتي لتجمعها لكنها مبعثرة
أعدني إلى الضوء… إلى كوني
أنا بك في زنزاتني أسيرة
دعني أشفى من لحظات
من صراخات َ… من جروح دمعة
لا تعد… لا تنطق … لا تغمرني
ما نفع غمرة وغدا أكون مشتتة
يا أنت المتسلط… الأناني
العاشق لعرش الذكورة
تعلم في مدرسة الحب
كيف تعامل الأنثى
كيف تخلق منها كونا بكلمة.
#أشعار مايا عوض
منبر العراق الحر منبر العراق الحر