يوميات الحرب على غزة….قصف وغارات وعداد الشهداء في تصاعد

منبر العراق الحر :

أعلنت مصادر إخبارية عن استشهاد 31 فلسطينيا إثر قصف طائرات الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة.

وقالت المصادر: ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائليلي على غزة منذ فجر اليوم الثلاثاء، إلى 31 شهيداً وعشرات الجرحى والمفقودين تحت الأنقاض.

كما أعلنت المصادر عن شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال منزلا في بني سهيلا شرق خان يونس.

وأفادت المصادر باستشهاد 5 شهداء وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا ببلدة الفخاري شرقي خان يونس.

كما اشارت مصادر فلسطينية الى قصف طائرات الاحتلال مربعاً سكنياً قرب مسجد في تل الهوا جنوب غرب قطاع غزة مما خلف شهداء وجرحى ومفقودين تحت الأنقاض وكذلك استشهاد 3 فلسطينيين و6 جرحى في قصف الاحتلال منزلا في محيط مسجد صلاح الدين بحي الزيتون جنوب شرق غزة.

وأضاف المصادر تم  انتشال شهيدين أحدهما أشلاء والبحث مستمر عن 12 مفقوداً تحت الأنقاض في منطقة الصناعة بتل الهوا.

وتواصل المقاومة الفلسطينية تنفيذ العمليات النوعية عند مختلف محاور القتال في قطاع غزة، ضمن معركة “طوفان الأقصى”؛ رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على فلسطين.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أنها استهدفت دبابتين إسرائيليتين من نوع “ميركافا” بقذائف “الياسين 105” بالقرب من مسجد الصراط في حي الجنينة في مدينة رفح جنوبي القطاع.

كذلك، نشرت كتائب القسام، فيديو يظهر مشاهد الإيقاع بسرية مشاة ميكانيكية مؤللة في كمينٍ محكم في شرق معسكر جباليا جنوبي قطاع غزّة.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهدافها بقذائف الهاون تحشدات الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم قوات الشهيد عمر القاسم الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أبو خالد بأنّ “مقاتلي المقاومة ما زالوا يخوضون اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال في مدينة جباليا ومخيمها، حيث تدور معارك من مسافة صفر، يتكبّد فيها العدو خسائر فادحة تمنعه من التقدّم أو تثبيت قواته”.

وشنت قوات الجيش الإسرائيلي حملة اقتحامات واعتقال في عدة مناطق بالضفة الغربية تخللتها مواجهات واشتباكات متفرقة.

ففي محافظة الخليل اعتقلت القوات الإسرائيلية اليوم الثلاثاء ثلاثة مواطنين واحتجزت آخرين ونكلت بهم.

وأفادت وكالة “وفا” بأن “قوات الاحتلال اعتقلت شاب من مدينة الخليل بعد دهم منزله وتفتيشه وفتيين اثنين من مخيم العروب بعد الاعتداء عليهما وعلى أفراد أسرتهما”.

الجيش الإسرائيلي يشن حملة مداهمات واعتقال في الضفة الغربية (فيديوهات)

وذكر الناشط ضد الاستيطان في بلدة يطا جنوب الخليل أسامة مخامرة لـ”وفا” أن “قوات الاحتلال داهمت مقر الجمعية الخيرية الإسلامية لرعاية الأيتام في البلدة وعدة أحياء وفتشت منازل وعبثت وكسرت محتوياتها واحتجزت ما يزيد عن 20 مواطنا عدة ساعات واعتدت عليهم بالضرب المبرح وحققت معهم ميدانيا وبعد إخلاء سبيلهم توجه عدد منهم للعلاج في المستشفيات والمراكز الطبية”.

وفي مدينة بيت لحم اعتقلت القوات الإسرائيلية ستة مواطنين بينهم طفلان بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي الخضر جنوبا وتقوع شرقا دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي محافظة نابلس اعتقلت القوات الإسرائيلية أربعة مواطنين وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن عددا من الجيبات الاحتلالية اقتحمت منطقة بلاطة البلد شرق نابلس وحاصرت أحد المنازل واعتقلت منه الأسير المحرر محمد سلامة البري.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى بيت دجن وبيت فوريك وروجيب شرق نابلس، وبيتا جنوبا، وداهمت عددا من المنازل هناك وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها واعتقلت مواطنين اثنين من بيتا كما اعتقلت شابا من روجيب بعد أن اعتدت عليه بالضرب.

وفي مدينة قلقيلية اقتحمت القوات الإسرائيلية المدينة واعتقلت شابين بعد أن داهمت منزلهما.وفي مدينة طوباس اعتقلت القوات الإسرائيلية شابا بعد دهم منزله وتفتيشه وحطمت صرح شهيد في بلدة عقابا شمال المدينة.

وأشارت مصادر محلية إلى أن عدة دوريات عسكرية برفقة جرافة اقتحمت فجرا المدينة من الجهة الشرقية وسط اندلاع مواجهات.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن مقاومون أطلقوا النار بكثافة تجاه القوات الإسرائيلية خلال انسحابها من المدينة.

 

وكالات

اترك رد