حذار من الديمقراطية …عبدالحميد الصائح

منبر العراق الحر :حذار من الديمقراطية ، رسالة صغيرة مريرة  إلى السلطات الجديدة في سوريا  بعد رحيل نظام الأسد وهي  تتحمل مسؤولية المستقبل التائه  لاي شعب بقي تحت الإستبداد فترة طويله ، مثلما تتحمل مسؤولية تبديد الشكوك التي تحيط بأدائها وفلسفتها وتحالفاتها القادمة .

حذار من الديمقراطية ( العربية ) وخديعة دولة المكونات التي تنتج اللادولة وركائزها الأساسية، الفساد والسلاح والمحاصصة  .

حذار من الاقصاء العرقي والطائفي والعقاب بالغضب ،فالدولة المحترفة تقتص ولا تنتقم ، تفرّغ السجون من المعارضين ، ولا تملأ السجون بالمعارضين .

حذار من الدولة  العميقة التي ستتسلل إلى المؤسسات والمناصب والأحزاب الجديدة والجامعات ومقاهي المثقفين ، حذار من وهم التفوق والأسبقيات والمثالية العقائدية  والتبعية للقرار الخارجي . ستنتقدون في كل حال إلا إذا بنيتم وعمرتم وعدلتم بين الناس .

لا احد سيلومكم إذا بنيتم سوريا وجعلتموها دولة جميلة وقوية وآمنة ومستقلة كي تكسبوا  أهلها وعشاقها على حد سواء .

اترك رد