اخبار محافظة ميسان.. .علي قاسم الكعبي…

منبر العراق الحر :.صحة ميسان تدين ما تعرضت له كوادرها من تهديد في قضاء الميمونه.

ادانت دائرة صحة ميسان السبت التجاوزات المتكرره للكوادر الصحية في المحافظة وبالخصوص ما تعرضت له كوادر مستشفى الميمونه وقالت المديرية في بيان تلقته منبر العراق الحر “ان صحة ميسان تؤكد “لرؤساء عشائر قضاء الميمونه على اهمية دعم الملاكات الطبية والصحية وخصوصا عندما يكون الاعتداء على مؤسسات صحية تقدم الخدمات الطبية والصحية الى اكثر من ٧٠ الف
وبينت الى أن “المؤسسة الصحية تقدم الخدمة الطبية والصحية للمواطنين رغم كل التحديات التي تواجها وان الملاكات الطبية والتمريضية تسعى بكل الامكانيات من اجل تقديم الخدمة للمواطن ويعد هذا النشر اعتداء و خرقا للقانون وللعرف العشائري منوها اننا نعمل في بيئة كانت وستكون طاردة وبالتالي المواطن هو الذي يخسر من خلال هجرة الاطباء والكوادر من هذه المنطقة”.
وتتابع أن “على شيوخ العشائر الوقوف مع المؤسسة الصحية والملاكات الطبية والصحية بوجه أي اعتداء لان المؤسسات الصحية هي لخدمة المواطن الكريم”.
ولفت إلى أنه “ندين بأشد عبارات الادانة والاستنكار التطاول والتهديد والتجاوز على ابطال الصد الاول من كوادرنا الطبية في قضاء الميمونه والتشهير وبالدكة العشائرية بهم بشتى الطرق وبمواقع التواصل الاجتماعي رغم الجهود الجبارة التي تبذل في ظل الظرف العصيب”.
مؤكدة أن “ما صدر من منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي باسم عشائرنا المبجلة لايمكن ان يكون باسمها التي طالما عرفت بمواقفها الشجاعة والداعمة والساندة للطاقات العلمية والكفاءات ووقفت وقفات مشرفة ولايمكن ان يصدر عنها هذه الاعمال”.

========================

توزيع 737 قطعة سكنية للموظفين بقضاء المجر في ميسان …
أعلنت محافظه ميسان عن توزيعها وجبة جديدة من قطع الأراضي السكنية في مديرية بلدية المجر الكبير
وقال بيان مكتب محافظ ميسان علي دواي وتلقته منبر العراق الحر ” إن “المحافظة مستمرة في فرز قطع الأراضي السكنية من قبل بلدية العمارة وبلديات ميسان والتي ستوزع في وجبات متتالية على جميع الشرائح المشمولة بالتخصيص وبحسب المتوفر من الأراضي المفروزة”.مبينا بان دواي وزع 737 قطعة سكنية للموظفين في قضاء المجر الكبير .
مؤكدا “المضي بسياسة إيجاد السكن المناسب للمواطنين وخصوصاً عوائل الشهداء والجرحى والموظفين والفئات الأخرى كافة بعد استكمال فرز أراض جديدة من قبل بلدية العمارة وبلديات ميسان”.ونوة البيان إلى أن” محافظة ميسان تقوم بين فترة وأخرى بتوزيع قطع أراض سكنية للشرائح المشمولة وحسب توفر المساحة الكافية واللازمة في حدود تلك البلديات،لافتا الى انه خلال الأعوام الماضية تم توزيع أكثر من (27,000) ألف قطعة أرض سكنية لمستحقيها من مختلف الشرائح المشمولة بالتخصيص”.

============================

شارع دجلة ” كتاب جديد للمغترب الميساني عبد الخالق كيطان

صدر مؤخرا كتاب جديد للمغترب الميساني الشاعر والناقد عبد الخالق كيطان كتاب جديد بعنوان “شارع دجلة” وهو أحد الشوارع المعروفة في مركز مدينه العمارة ووصف كيطان كتابة بانة (كتابي الجديد- القديم) الذي انتظرت طباعته منذ أعوام
وأضاف بأن الكتاب يوزع اليوم في جناح دار الشؤون الثقافية العامة بمعرض بغداد للكتاب
كيطان اعرب عن آمله بأن يجد المتلقي في الكتاب بعضه في سنوات عراقية عصيبة في تسعينيات القرن الماضي الذي شهد واقعا مريرا مرت به مدينه المغترب واحداثا عاش كل تفاصيلها.وقدم شكرة للشاعر عارف الساعدي قائلا ان كلمة شكر لا تكفي للصديق الشاعر الساعدي على جهده النبيل في ظهور الكتاب وعبد الخالق كيطان هو شاعر عراقي وناقد من محافظة ميسان مركز العمارة يعيش الان في استراليا سدني صدر لة العديد من المخلفات آخرها : نازحون. صعاليك بغداد. الإنتظار في ماريون. واحد وثمانون. النوم في محطة الباص وكتاب في السيرة: شارع دجلة.

====================================

ميسان :”نجاح عملية نادرة استئصال ورم يزن 3 كغم من جدار صدر طفل ..
اعلنت دائرة صحة ميسان السبت عن أجراها عملية جراحية نادرة لطفل في ميسان وقال مدير اعلام الصحة محمد الكناني لمنبر العراق الحر” بأن فريق طبي  في مستشفى الصدر التعليمي تمكن من من أجراء عملية رفع ورم كبير لطفل يبلغ من العمر ١٣ سنه وأضاف تم  رفع الورم من جدار الصدر الايسر المنتشر الى المنصف الصدري والجنب الايسر مكان الرئة اليسرى وببن الكناني بأن العملية كان معقدة وان نسبة الاوكسجين قبل العملية كانت  لاتتعدى ال ٨٠٪؜ ولكنها بعد العملية ١٠٠ ٪ والحمد لله واكد بأنه تم ازالة الورم من جدار الصدر بالكامل ورفع ضلعين بالكامل واجري بعد ذلك فتح صدر ايسر ورفع الورم العميق العملية بنجاح والمريض بصحة جيدة ولله الحمد وكان الفريق برئاسة الجراحي الدكتور احمد علي المشهداني اختصاص جراحة الصدر والقلب والاوعية الدموية
الدكتور سيف جاسم اختصاص التخدير
مساعد الجراح الممرض حسين جمعة
مساعد الجراح الممرضة هدى سليم
مساعد الجراح الممرضة فاطمة فاخر
مساعد التخدير اديب سهم.
 برئاسة الدكتور احمد علي المشهداني اخصائي جراحة الصدر والقلب والأوعية الدموية .

اترك رد