منبر العراق الحر :
أنا والشمس كلانا ..
نشرق ونغيب عند أفق البحر ..
في بقعة ما حيث لا أحد سوى نور فاض من الإله ..
مللت وأنا أملأ من الضياء زجاجات ..
كل يوم أبيعها في مزاد ..
كما كل شئ هنا ..
على أونة على دوي على تري
من يشتري شعاع نور برغيف خبز ..
من يشتري ابتسامة ب علبة حليب ل طفل ..
من يشتري الصفاء والبهاء ليغتسل من ذنوبه والٱثام ..
من يشتري وسادة من نور .. عساه يغفو متصالحاً مع الذات ..
من يشتري بعضاً من قلبي .. عساه يخفف بعض مافيه من الأحمال ..
قال الطبيب لديك تضخماً .. النبض متعب والكثير من الإرهاق ..
لايعلم أنه بدونك يغيب الخفقان ..
وأنه حتى معك تتداخل النبضات وتصبح كما حرائق الوطن خارج السيطرة ..
كان الوقت غروب ..
ومازال هناك من الوقت الكثير ل القفز خارج الزمان والمكان ..
تسبح في الفضاء تعانق كل ماتحب ..
الطير والشجر ونبع الماء ..
وحتى أنت ..
صادروا كل الزجاجات لم يتركوا لي شئ ..
قالوا أني لاأملك ترخيصاً ..
حضنت الزجاجة الأخيرة وكنت أجري كالمجانين ..
أصرخ هذه لي ليست للبيع .. ليست للبيع ..
صوت الرصاص يعلو ..
صوت الإله ينادي ..
قلبي يخفق حد التوقف ..
و الزجاجة المحملة بك وبي وبنا وبالوطن ..
تتدحرج بين الأرجل ..
احتار الطبيب كيف يضع جهاز الإنعاش في عنق الزجاجة لننجو ..
وحده الموت متاح هنا مجاناً ..
في بقعة ما حيث لا أحد سوى نور فاض من الإله ..
والكثير من الأرواح تلهو ضاحكة ..
تنادي على أونة على دوي على تري ..
قل لهم لم يعد هنا شئ للبيع ..
أنا وحدي عالقة في عنق الزجاجة ..
هو الجنون أم الهذيان أم يقيني أنك كنت ستبقى معي ..
ماعاد مهماً ..
كلاكما انت والوطن تجيدان فنون الهروب و التخلي ..
قل لهم أن يرموا الزجاجة الأخيرة في البحر ..
ف لم يعد فيها سوى أنا والضياء الغادر ..
لاتتكبد عناء الشرح لكل هذه الفوضى ..
أخبرهم أنها مجرد هلوسات لفراشة اغتالهاعشق النور ..
ف رحلت .. وفقط ……
_د.ريم_
منبر العراق الحر منبر العراق الحر