نابولي وليفربول وبروج يحققون الفوز في دوري الابطال

منبر العراق الحر :حقق نابولي إنجازا مميزا للأندية الإيطالية في دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه العريض على حساب مضيفه أياكس، بنتيجة (6-1) في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، بمنافسات الجولة الثالثة من البطولة.

وقالت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، إن نابولي هو أول فريق إيطالي يتمكن من تسجيل أكثر من 10 أهداف في أول ثلاث مباريات بمرحلة المجموعات لدوري الأبطال.

وتمكن فريق الجنوب من تسجيل 13 هدفا في المباريات الثلاث الأولى، بعدما سجل 4 أهداف ضد ليفربول، و3 أهداف في شباك رينجرز، وأخيرا 6 أهداف أمام أياكس.

من جهة أخرى، ذكرت الشبكة أن أياكس عانى من أكبر هزيمة له بجميع المسابقات، منذ نوفمبر/تشرين الثاني عام 1964 عندما خسر بنتيجة (9-4) ضد فينورد بالدوري الهولندي.

وقاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول للفوز على ضيفه رينجرز غلاسكو 2-0، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا.

وتقدم الظهير الأيمن الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد، لليفربول في الدقيقة السابعة بهدف رائع من ضربة حرة نفذها بإتقان، ثم ضاعف صلاح النتيجة في الدقيقة 53 من ركلة جزاء.

صلاح يقود ليفربول للفوز على رينجرز (فيديو)

وبهذا الفوز رفع ليفربول رصيده إلى ست نقاط، لينفرد بوصافة المجموعة الأولى، بفارق ست نقاط عن نابولي المتصدر، وثلاث نقاط أمام أياكس، الذي تراجع للمركز الثالث بينما بقي غلاسكو رينجر في ذيل الترتيب بدون رصيد من النقاط.

كما خسر أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين على ملعب بروج في ثالث جولات المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء.

وبهذه النتيجة يتصدر بروج المجموعة بالعلامة الكاملة بعد الفوز على كل منافسيه ذهابا في دور المجموعات قبل أن يستهل جولة الإياب بلقاء الروخيبلانكوس في المباراة القادمة على ملعب ميتروبوليتانو في مدريد.

 

 

اترك رد