مؤتمر صحفي مشترك لرئيسي العراق وايران

منبر العراق الحر :

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد،: ان الشعب العراقي لن ينسى وقفة إيران حينما كان يعاني ظلم الديكتاتورية، فيما شدد على ضرورة حل المشاكل وبينها مراعاة حصة العراق المائية.
وقال رشيد في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي : ان “زيارتنا إلى طهران تأتي للتأكيد على العلاقات بين العراق وإيران وتربطنا مع إيران علاقات مشتركة”، مشيرا الى ان علاقاتنا مع إيران ثابتة وغير قابلة للتغيير والعلاقات بين العراق وإيران متماسكة”.

كما شدد الرئيس العراقي، على ضرورة إيلاء محاربة آفة المخدرات أولوية قصوى، وضرورة تبادل المعلومات بين مؤسسات البلدين لتحسين الخدمات العامة”،

وتابع، “الشعب العراقي لن ينسى وقفة الجمهورية الإسلامية حينما كان يعاني ظلم الديكتاتورية”، مبينا، “أتقدم بالتهنئة للتطور في العلاقات بين إيران والسعودية”.

فيما وصف رئيس الجمهورية الإيرانية، إبراهيم رئيسي علاقات طهران وبغداد بـ”الجيدة”، فيما أكد سعيه لزيادة التبادل التجاري مع العراق.
وقال رئيسي خلال المؤتمر : أن “مستوى حجم التبادل التجاري مع العراق يبلغ أكثر من 10 مليارات يورو”، مؤكداً: ” نسعى للوصول إلى تبادل تجاري على مستويات أعلى”.

وأضاف: ” أي زعزعة بأمن العراق يعد زعزعة لأمن إيران”، مستدركاً بالقول: “لدينا مصالح مشتركة مع العراق”.

وذكر رئيس جمهورية إيران، أن “المفاوضات بين دول المنطقة تؤدي إلى التحسن في أمنها”.

 

 

اترك رد