لعراق والسعودية يبحثان “أزمة السكن” وإنشاء مدن كبرى

منبر العراق الحر :

بحث رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار حيدر محمد مكية مع وزير الإستثمار السعودي خالد الفالح معالجة أزمة السكن وإنشاء مدن كبرى في عموم المحافظات.

وذكر مكتب رئيس هيئة الاستثمار في بيان، أنه: “تنفيذا لتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وإستكمالا لإجراءات الهيئة الوطنية للإستثمار في مسار تمويل مشروع بسماية السكني، بحث رئيس الهيئة آليات التعاون المشترك مع وزير الإستثمار السعودي خالد الفالح لتمويل مشروع بسماية”.

وأكد مكية خلال الإجتماع “ضرورة تجسير العلاقات الإستثمارية مع المملكة العربية السعودية لاسيما مع وزارة الاستثمار وصندوق الاستثمارات السعودي كونه من الصناديق الكبرى في العالم لتحديد مسارات التمويل للمشاريع الإستراتيجية الكبرى ذات الطابع الخدمي للمواطنين”، مبينا “أهمية إستكمال الوحدات السكنية وبناها التحتية ضمن مجمع بسماية والشروع بتقديم افضل الخدمات للساكنين”.

وأشار، الى أن “الأولويات التي وضعها البرنامج الخاص بالحكومة العراقية متمثلة بمعالجة ازمة السكن وإنشاء المدن الكبرى في عموم محافظات العراق”، لافتا الى “جدية رئيس الوزراء في ايجاد الحلول التي تغطي احتياجات المواطنين العراقيين للسكن اللائق عبر الاتفاق مع الشركات الإستثمارية والمستثمرين لانشاء مجمعات سكنية تليق بهم”.

من جهته ابدى وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح استعداده للتعاون مع الهيئة الوطنية للاستثمار في اتمام قصة النجاح في مجمع بسماية والذي يعد من العلامات الإستثمارية المهمة في بغداد بعد أن يتم دراسة التمويل لاكمال المشروع أو غيرها من المجمعات السكنية او المدن الجديدة في العراق.

 

اترك رد