عداءة ألمانية تخطط لتصفية حساباتها في بطولة العالم

منبر العراق الحر :

تخطط العداءة الألمانية جينا لوكينكيمبر، بطلة أوروبا في سباقات 100 متر، للوصول إلى نهائي بطولة العالم هذا العام والأولمبياد التي تقام العام المقبل، رغم المستوى المنافسة العالي.

وقالت لوكينكيمبر، في تصريحات نقلتها صحيفة “أوجسبرجر ألجماينه” اليوم السبت، إنها تريد تصفية حساباتها في بطولة العالم في بودابست التي تقام في آب/أغسطس المقبل، بعدما خرجت من الدور قبل النهائي في بطولة العام الماضي في يوجين، أوريجون.

وأضافت لوكينكيمبر: “المستوى في سباقات العدو للسيدات أصبح مرتفعًا للغاية، ولكنني أيضًا تحسنت هذا العام. نعم، أريد الوصول للنهائي في بودابست. وإذا تواجدت فيه، فإن هناك العديد من الأشياء الممكنة”.

وأردفت لوكينكيمبر، التي كانت عداءة احتياطية في أولمبياد طوكيو 2021: “وباريس، نعم، أتمنى أن أتواجد في نهائي الأولمبياد”.

وتحتل العداءة الألمانية (26 عامًا) المركز 19 في موسم 2023 بفارق 11 ثانية، بفارق 0.05 ثانية عن أفضل رقم شخصي لها، قبل دخول البطولة الوطنية الأسبوع المقبل.

وفازت بسباق 100 متر الأوروبي وسباق 4×100 في العام الماضي بميونخ، بالإضافة لحصولها على الميدالية الفضية في سباق 100 متر في 2018 والبرونزية في سباق 200 متر في 2016. كما تملك ثلاث ميداليات برونزية في بطولة العالم 2022 وبطولتي يورو عامي 2016 و2018.

وطالبت لوكينكيمبر بتغيير شكل الرياضة لجذب المزيد من الانتباه.

وقالت: “هذه الرياضة متنوعة للغاية، ولديها الكثير لتقدمه. سيكون من المفيد لنا أن نكون أكثر حضورًا على القنوات المجانية على التلفاز، ليس فقط في البطولات”.

وأضافت: “إذا كنا نريد المزيد من الدعاية، ينبغي أن نفكر كيف يمكن أن نصبح أكثر جاذبية. ببساطة أحداثنا طويلة للغاية في بعض الأحيان تستمر ليوم كامل. لم يعد هذا مثيرًا بعد الآن. ربما كان هذا مقبولا في السابق ولكن لم يعد كذلك بعد الآن”.

اترك رد