وزير الخارجيَّة يلتقي عدداً من رؤساء لجان مجلس العموم البريطانيّ

منبر العراق الحر :

أكد وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، عزم الحكومة على بناء اقتصاد قويّ.

وذكر بيان للوزارة : أن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، التقى عدداً من رؤساء اللجان في مجلس العموم البريطانيّ وهم كل من رئيسة لجنة الشُؤُون الخارجيَّة إليشا كيرنز، ورئيس لجنة الأمن والدفاع توباس إلوود، ومجموعة كل الأحزاب من أجل العراق، على هامش زيارته إلى لندن، بناء على الدعوة الموجهة إليه من وزير الخارجيَّة البريطانيّ جيمس كليفرلي”.

وتطرق وزير الخارجية خلال هذه اللقاءات إلى “العلاقات التاريخيَّة بين البلدين وسُبُل الارتقاء بها وإدامتها”، مُشيراً إلى “جهود العراق حكومةً وشعباً في دحر الإرهاب ودعم التحالف الدوليّ في الحرب على داعش”.

وأكد وزير الخارجية “عزم الحكومة العراقيَّة على بناء اقتصاد قويّ”، داعياً “الجانب البريطانيّ إلى مساعدة العراق من خلال تقديم الدعم الفنيّ والتقنيّ في مُختلِف القطاعات الإقتصاديَّة والخدميَّة”.

وتناولت الجلسات مباحثات حول الدور الإقليميّ الذي يقوم به العراق في استقرار المنطقة وتقريب وجهات النظر بين القوى الإقليميَّة وحرصه على أنَّ يكون نقطة التقاء في المنطقة من خلال جمع القوى الإقليميَّة عبر مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة.

وأكد حسين أنَّ “أولويات الحكومة العراقيَّة هي توفير الخدمات وتنويع مصادر الدخل من خلال التعاقد مع كبريات الشركات العالميَّة والاستخدام الأمثل لثروات البلد”.

من جانبهم، أكَّد رؤساء اللجان “استعدادهم لتقديم كل أنواع الدعم بما يسهم في دعم العراق واستقراره والنهوض باقتصاده لتحقيق الازدهار لأبناء الشعب العراقيّ”.

 

اترك رد