النزاهة النيابية تعقد مؤتمرا صحفيا وتستضيف الكادر المتقدم بوزارة المالية

منبر العراق الحر :

استضافت لجنة النزاهة النيابية، اليوم الأربعاء، وزير المالية بالوكالة السابق احسان عبد الجبار ووكيل الوزارة طيف سامي ومدير مصرف الرافدين ومسؤولين آخرين حول سرقة مليارين ونصف مليار دولار من أمانات هيئة الضرائب.

وقالت وكالة الانباء العراقية، إن “لجنة النزاهة النيابية استضافت وزير المالية بالوكالة السابق احسان عبد الجبار ووكيل وزارة المالية طيف سامي ومدير عام مصرف الرافدين ومدير الدائرة القانونية في وزارة المالية ومعاون مدير عام دائرة الضرائب”.

وأضافت أن “الاجتماع خصص لمناقشة حيثيات سرقة 2،5 مليار دولار (أكثر من 3 ترليونات دينار) من أمانات هيئة الضرائب”.

كما أعلنت لجنة النزاهة النيابية، يوم الأربعاء، أنها ستقوم بإعداد تقرير مفصل يتناول سرقة مليارين ونصف المليار دولار من مبالغ الامانات الضريبية في مصرف الرافدين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته عضو لجنة النزاهة النيابية سروة عبد الواحد بمبنى البرلمان بمشاركة عدد من أعضاء اللجنة .

وقالت عبد الواحد خلال المؤتمر: إن لجنة النزاهة سيكون لها تقرير لتشخيص المسؤول الرئيسي في سرقة القرن، والجميع مسؤولين، مبينا ان القضاء العراقي يجب ان يقوم بدور فاعل ولايمكن خروج المتهمين بكفالة مالية.

ودعت إلى ضرورة تشخيص جميع المتورطين في عملية السرقة، مضيفة أن هناك حديثا عن رئيس اللجنة المالية السابق وهو الآن مستشار رئيس الوزراء، ومكتب رئيس مجلس الوزراء له يد في الموضوع وأرسل كتابا الى هيئة الضرائب وهؤلاء من ضمنهم هيئة الضرائب ومصرف الرافدين ومكتب رئيس مجلس الوزراء يجب احالتهم الى القضاء ومنعهم من السفر والتحقيق معهم والقاء القبض على المتهمين.

اترك رد