منبر العراق الحر :
لاتتذكرّي الحربَ،كي لاتَحدُثَ ثانيةً .
قلتُ لكِ ذلكْ،
بَعْدَ انتهاءِ الحَربِ عام 1991 مباشرةً.
ودّعتُكِ
وهَربْتُ .. أتصَبّبُ وطناً بلا متاعْ ،
أتتَبّعُ حِصانَنا الذي تاهْ،
بَينَ المَحارقِ التي خَلّفتْها الجيوشْ.
افتّشُ في مَزابلِ الحربِ
عن بقايا روحٍ تعينُني على طريقي.
وحينَ وصَلتُ؛ متقطّعا كأنفاسِ الغَريقْ
كانتْ الجَنةُ مقفلةً ،
والعالمُ عادَ الى السّباتْ.
البلدانُ خَرساءْ
العالمُ يتلوى خجَلا مما حَصَلْ.
فعدْتُ مُتعثراً بي
على نعشٍ من الغيابْ
او نعشٍ من الإيابْ
لا أتذكّرُ بالضبطْ سوى صوتكِ
من بينِ طبولِ الحَنينْ
يتحدث عن الحرب،
عن جنّة مقفلة.
منبر العراق الحر منبر العراق الحر