الموارد: خطة لتوسيع مقطع نهر دجلة

منبر العراق الحر :

أعلنت دائرة كري الأنهر في وزارة الموارد المائية، اليوم الأحد، عن حملة كبرى لإزالة الترسبات والتجاوزات على نهر دجلة، وفيما أشارت الى العمل على رفع 50 ألف متر مكعب من تلك الترسبات، أكدت وضع خطة لتوسيع مقطع نهر دجلة.

وقال مدير عام الدائرة محمود عبد الله، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه “استناداً لتوجيهات وزير الموارد المائية، تقوم تشكيلات الوزارة ممثلة بدائرة كري الأنهر وهيئة الصيانة ومديرية الموارد المائية في محافظة بغداد، بحملة كبيرة لرفع التجاوزات والترسبات من ضفة نهر دجلة قرب جسر الكريعات الجديد الذي تم افتتاحه مؤخراً”، مشيراً إلى أن “هذه الحملة ستضفي على النهر جمالية كبيرة، فضلاً عن استمرار التصاريف المائية التي تطلق في عمود النهر”.

وأضاف عبد الله، أن “نهر دجلة في العاصمة بغداد، يعاني من تجاوزات كبيرة، والوزارة جادة في إزالة الترسبات والتجاوزات على مراحل”، منوهاً إلى أن “الكميات المتوقع رفعها من هذا الموقع تصل إلى نحو 40 إلى 50 ألف متر مكعب”.

ولفت إلى أن “مقطع النهر يحتوي على تكسية حجرية من الضفتين، ورفع أي كميات من التجاوزات والترسبات سيساعد على تصريف المياه”، مبيناً أن “دعامات الجسر والقواعد كانت مدفونة، والحفر بدأ من مسافة قبل ركائز الجسر الرئيسة”.

ونوه إلى أن “العمل يجري على رفع الترسبات، وتوسيع مقطع النهر، وإزالة التجاوزات”، مؤكداً أنه “لدى الدائرة أكثر من موقع عمل في بغداد لرفع الترسبات وأعمال الكري”.

 

اترك رد