مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى ويرفعون العلم الاسرائيلي في باحاته

منبر العراق الحر :

اقتحم مئات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى بحماية الشرطة الإسرائيلية، بحسب ما افادت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا”.

وأفادت “وفا” بأن هؤلاء المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسا تلمودية عنصرية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، ورفعوا العلم الاسرائيلي عند قبة الصخرة.

وشددت الشرطة الاسرائيلية إجراءاتها العسكرية، حيث أعاقت حركة المصلين، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

الأردن يدين الاقتحام
في السياق، دانت وزارة الخارجية الأردنية اليوم “اقتحام المتطرفين الإسرائيليين للمسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف ورفعهم للعلم الإسرائيلي داخل ساحاته تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلية، إضافة إلى إعاقة دخول المصلين للمسجد الأقصى وبما يمثل خرقاً فاضحاً ومرفوضاً للقانون الدولي وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها”.

وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة في بيان للوزارة على أن “المسجد الأقصى بكامل مساحته البالغة 144 دونماً هو مكان عبادة خالص للمسلمين لا سيادة لإسرائيل عليه أو على القدس الشرقية المحتلة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية”.

وطالب إسرائيل بالكف عن جميع الممارسات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى واحترام حرمته.

وأعاد القضاة التأكيد أن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية هي صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة شؤون المسجد الأقصى.

المصدر : وفا

اترك رد