الاعدام العلني عقوبة الاستماع للأغاني في كوريا الشمالية

منبر العراق الحر :

قال تقرير حول حقوق الإنسان في كوريا الشمالية أصدرته وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية، أن شاباً أُعدم علناً في كوريا الشمالية بسبب استماعه إلى 70 أغنية كورية جنوبية، وذلك ضمن محاولات بيونغ يانغ منع تدفق الثقافة الخارجية، وجمع التقرير شهادات من نحو 649 منشقًا كوريًا شماليًا.

كوريا الشمالية أعدمت 7 أشخاص تداولوا محتوى ترفيهي

الشاب الكوري الشمالي يبلغ من العمر 22 عاماً، ضبط بتهمة مشاهدة والاستماع ومشاركة الموسيقى الكورية الجنوبية.

وبحسب شهادة منشق لم يذكر اسمه، فقد تم إعدام الشاب من مقاطعة هوانغهاي الجنوبية علناً في عام 2022 لاستماعه إلى 70 أغنية كورية جنوبية، ومشاهدة ثلاثة أفلام وتوزيعها، مخالفاً قانون كوريا الشمالية المعتمد في عام 2020 والذي يحظر “الأيديولوجية الرجعية والثقافة”.

ويوضح التقرير الجهود التي تبذلها كوريا الشمالية لمنع تدفق المعلومات والثقافة الخارجية إلى الداخل الكوري الشمالي، وخاصه تلك التي تستهدف الشباب.

صحيفة ليبيا الآن - #ليبيا_الآن | الإعدام علنًا..عقوبة سماع الأغاني الأجنبية  في كوريا الشمالية التردد | 10815H / 27500 للمزيد:http://bit.ly/2Kr5t4c |  Facebook

ويشمل التقرير عدد من الأمثلة على العقوبات المفروضة في كوريا الشمالية على الممارسات المجرمة مثل ارتداء العرائس لفساتين بيضاء، أو حمل العرسان للعروس، أو ارتداء النظارات الشمسية، أو شرب الكحول من كؤوس النبيذ، وكلها تعتبر عادات كورية جنوبية.

ويقول التقرير أن الهواتف المتنقلة تخضع لفحص مستمر بحثاً عن تهجئة أسماء جهات الاتصال والتعبيرات والمصطلحات العامية التي يُنظر إليها على أنها ذات تأثير كوري جنوبي. في حين أن الكوريتين تشتركان في نفس اللغة، فقد ظهرت اختلافات طفيفة منذ التقسيم بعد الحرب الكورية 1950-1953.

وسبق وأن قالت إذاعة آسيا الحرة في 2022، والتي تمولها الحكومة الأميركية، إن النظام كان يتخذ إجراءات صارمة ضد الموضة وتسريحات الشعر “الرأسمالية”، مستهدفًا الجينز الضيق والقمصان التي تحمل كلمات أجنبية، بالإضافة إلى الشعر المصبوغ أو الطويل.

وترى كوريا الشمالية أن السماح بدخول الثقافة الكورية الجنوبية إلى المجتمع الكوري الشمالي يمكن أن يشكل تهديداً للأيدلوجية التي تحتاج إلى الولاء المطلق للحاكم.

إعدام سبعة أشخاص بسبب مشاهدة وتوزيع الأغاني - أورينت نت

وحتى مع إغلاق الحدود مع الصين إلى حد كبير بعد تفشي مرض فيروس كورونا 2019 (كوفيد 19)، لا تزال المعلومات تتسرب ويتم توزيعها عبر شبكات غير رسمية.

في الأسابيع الأخيرة، أرسلت كوريا الشمالية آلاف البالونات عبر الحدود التي تحتوي على نفايات، ردا على إطلاق بالونات من الجنوب تتضمن حمولتها منشورات مناهضة لبيونغ يانغ، وأوراق الدولار، ووحدات تخزين USB محملة بمسلسلات البوب الكورية والدراما الكورية.

 

اترك رد