سينر يفتتح حملة ويمبلدون بنجاح ورادوكانو تلحق بركب المتأهلات

منبر العراق الحر :

شق الإيطالي يانيك سينر طريقه، يوم الاثنين، إلى الدور الثاني من بطولة ويمبلدون للتنس، ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى في الموسم، بفوزه على الألماني يانيك هانفمان في الدور الأول.

وتقدم سينر في أول مجموعتين، لكن منافسه الألماني عاد وحسم المجموعة الثالثة لصالحه، قبل أن يتفوق المصنف الأول على العالم في المجموعة الرابعة، ويحسم الفوز.

واحتاج سينر إلى قرابة 3 ساعات، للفوز على هانفمان بثلاث مجموعات مقابل واحدة، بنتيجة 6/3 و6/4 و3/6 و6/3.

ويلتقي سينر في الدور الثاني مع مواطنه ماتيو بيريتيني، الذي تغلب أيضا على المجري مارتون فوسوفيكس، بثلاث مجموعات مقابل واحدة، بنتيجة 7/6 و6/2 و3/6 و6/1..

ورغم خسارة المجموعة الثالثة، قال سينر إنه سعيد برد فعله القوي.

وقال اللاعب الإيطالي “عندما تتعرض لكسر إرسالك بشكل فوري، يكون من الصعب استعادة اتزانك.. لكن رد فعلي في المجموعة الرابعة كان إيجابيا للغاية، وأتمنى أن يساعدني ذلك في مباراتي التالية”.

وتأهلت البريطانية إيما رادوكانو إلى الدور الثاني من بطولة ويمبلدون، بعد الانتصار على المكسيكية ريناتا زارازوا، مساء يوم الاثنين.
وحسمت رادوكانو المباراة بمجموعتين دون رد، بواقع (7-6) و(6-3)، لتواجه في الدور الثاني البلجيكية إليز ميرتنز.

كما حجزت الأمريكية سلوان ستيفنز مقعدها في الدور الثاني، بالفوز على الفرنسية إلسا جاكيوموت بنتيجة (6-3) و(6-3)، لتلتقي في الدور المقبل مع الروسية ديانا شنايدر.

وقلبت الكرواتية دونا فيكيتش تأخرها بمجموعة، إلى انتصار أمام الصينية وانج تشيو بنتيجة (3-6) و(6-3) و(6-4)، لتواجه في الدور الثاني الخاسرة المحظوظة، الروسية إريكا أندريفا، التي تفوقت بدورها على الأمريكية إيمينا بيكتاس (7-6) و(3-6) و(6-3).

ولم تجد البريطانية يوريكو ميازاكي، المشاركة ببطاقة دعوة، أي معاناة تذكر في التغلب على الألمانية تامارا كورباتش، بمجموعتين دون رد، بواقع (6-2) و(6-1)، لتصطدم في الدور الثاني بالروسية داريا كاساتكينا.

وضمن لقاءات الدور الأول أيضا، تغلبت الأوكرانية يوليا ستارودوبتسيفا على البلجيكية أليسون فان أويتفانك، بمجموعتين مقابل لا شيء، بواقع (6-4) و(6-3)، لتواجه في الدور الثاني الأسترالية لولو سون.

اترك رد