طقس العراق…. أمطار وعواصف ترابية خلال اليومين المقبلين

منبر العراق الحر :

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، الأربعاء، تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وحدوث عواصف ترابية مع انخفاض في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن “الطقس ليوم غد الخميس سيكون غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط أمطار خفيفة تكون رعدية أحياناً في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق على العموم”، مبينا أن “درجات الحرارة العظمي ستكون في بغداد وواسط وديالى والأنبار وصلاح الدين 38،وميسان والديوانية والنجف الأشرف وكربلاء المقدسة 39، وذي قار والمثنى والبصرة 40، ودهوك 30 وأربيل ونينوى 34”.

وأضاف “أما في يوم الجمعة فسيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً الى غائم جزئي، أما في المنطقة الشمالية فسيكون الطقس فيها غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية أحياناً وتنشط الرياح مسببة تصاعداً للغبار وفرصة لحدوث عواصف رعدية ترابية ابتداء من الأقسام الغربية، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً في المنطقتين الوسطى والشمالية، وبضع درجات في المنطقة الجنوبية”.

وأشار إلى أن “السبت المقبل، سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في عموم البلاد”.

وأوضح أن “الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الأحد المقبل، سيكون الطقس صحواً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد”.

 

اترك رد