ثيم يودع رولان جاروس من الدور الأول.. وجارسيا تبقي على الحلم الفرنسي

منبر العراق الحر :ودع النمساوي دومينيك ثيم منافسات رولان جاروس مبكرًا، بالسقوط في الدور الأول أمام الأرجنتيني بيدرو كاشين، مساء يوم الإثنين.وحقق الأرجنتيني الانتصار بعد 5 مجموعات بواقع (6-3) و(6-2) و(6-7) و(4-6) و(6-2)، ليودع ثيم منافسات البطولة التي حل وصيفًا بها عامي 2018 و2019.

ويواجه كاشين في الدور المقبل الكرواتي بورنا تشوريتش، الذي تغلب بصعوبة على الأرجنتيني فيدريكو كوريا بنتيجة (7-6) و(6-7) و(6-3) و(6-3).

وحجز الصيني زهانج زهيزهين مقعده في الدور الثاني، بعد انسحاب منافسه الصربي دوشان لاجوفيتش، مع تقدم الصيني في النتيجة (6-1) و(4-1)، ليواجه في الدور المقبل الأرجنتيني تياجو تيرانتي.

وأصبح زهانج بالتالي أول لاعب صيني في العصر الحديث، ينجح في الفوز بمباراة بالجدول الرئيسي لرولان جاروس، وذلك بحسب أرقام “أوبتا”.

وضمن منافسات فردي السيدات، تغلبت الفرنسية كارولين جارسيا المصنفة الخامسة بالبطولة، على الصينية وانج تشيو بمجموعتين مقابل واحدة بواقع (7-6) و(4-6) و(6-4).

وأصبحت جارسيا الآن سادس أكثر اللاعبات الفرنسيات تحقيقا للانتصارات في الجدول الرئيسي لرولان جاروس (17)، مناصفة مع ناتالي دوشي، في العصر الحديث.

كما أن جارسيا هي خامس لاعبة فرنسية تتواجد بين المصنفات الخمس الأُول في رولان جاروس في العصر الحديث.

وتواجه جارسيا في الدور الثاني الروسية أنا بلينكوفا، التي تفوقت على البلجيكية يسالين بونافينتور بنتيجة (6-2) و(6-0).

واكتسحت البرازيلية بياتريز مايا الألمانية تاتيانا ماريا بنتيجة (6-0) و(6-1)، لتواجه الروسية ديانا شنايدر في الدور المقبل.

اترك رد