طوفان الاقصى …قصف متبادل عنيف وغلق معابر وتزايد اعداد القتلى الاسرائيليين

منبر العراق الحر :

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، الأحد، أنه استكمل غاراته على 10 أهداف تابعة لحماس، مشيرا إلى أنه تم وضع الأهداف في مبان متعددة الطوابق تستخدمها الحركة في أنحاء قطاع غزة.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي: “شن جيش الدفاع على مدار الليلة الماضية غارات على البنى التحتية العملياتية التي استخدمتها منظمة حماس الإرهابية لتوجيه الإرهاب في قطاع غزة ضد دولة إسرائيل، منها مقر استخباراتي تابع للمنظمة الإرهابية ومبنى عسكري استخدمتها القوة الجوية التابعة للمنظمة الإرهابية”.

وأضاف أنه “وتزامنا مع ذلك، تم شن غارة على فرعي البنك التي تستخدمهما المنظمة لتمويل الإرهاب، منهما مقر البنك الوطني الإسلامي الذي تستخدمه المنظمة لتمويل النشاطات الإرهابية وفرع البنك الأول التابع للمنظمة، ومجمع لإنتاج الوسائل القتالية الجوية المستخدمة من قبل القوة الجوية التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي الفلسطيني الإرهابية في مدينة غزة، ومبنى احتوى على مكاتب ومخزن حيث تقوم المنظمة الإرهابية بتخزين الوسائل القتالية والمعدات العسكرية”.

واغلقت السلطات الإسرائيلية كل المعابر ومنعت دخول وخروج الفلسطينيين من الضفة الغربية.

ولفت إلى أنه تم إبلاغ الجانب الفلسطيني بعدم السماح لأي فلسطيني بالدخول أو الخروج من الضفة الغربية عبر معبر الكرامة مع الأردن بالإضافة إلى إغلاق كافة المعابر مع الخط الأخضر….وأن الضفة الغربية تعيش فعليا حصارا شبه كامل.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأحد، في تحديث لأرقام القتلى والمصابين منذ صباح أمس السبت، “استشهاد 256 مواطنا بينهم 20 طفلا وإصابة 1788 مواطنا بجروح مختلفة من بينهم 121 طفلا.

وأصدرت وزارة الصحة الفلسطينية بيانا عند الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الأحد، حدثت حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي:

– قطاع غزة: 256 شهيدا (بينهم 20 طفلا) ونحو 1800 جريح
– رام الله: شهيدان
– أريحا: شهيد
– قلقيلية: شهيد طفل
– الخليل: شهيدان
– نابلس: شهيد

– حصيلة الجرحى في محافظات الضفة الغربية: أكثر من 50 إصابة بجروح طفيفة-متوسطة.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 300 والجرحى إلى 1600 بينهم 318 جروحهم خطيرة.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إنه تم نقل 360 مصابا إلى مستشفى بارزيلاي في عسقلان منهم 96 في حالة حرجة.

كما سمح الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، بنشر أسماء 26 قتيلا في صفوفه سقطوا خلال اشتباكات مع عناصر كتائب القسام التابعة لحركة حماس، أمس السبت بينهم ضباط كبار.

وقال الجيش الإسرائيلي، إن من بين القتلى، قائد لواء الناحال، نائب قائد وحدة ماجلان، وقائد كتيبة الاتصالات، وضباط في الجبهة الداخلية والكتيبة 51 والكتيبة 77 والكتيبة 13 ودفدوفان.

 

 

 

اترك رد