منبر العراق الحر :لا تعلّقي عريكِ
على ضفة النهر،
ثم تتهمين النهر
بسرقة ثيابك.
ولا تنثري حبوبكِ
على عتبة الشباك،
ثم تتهمين العصافير
بجريمة الجوع.
ولا تنشري أنوثتكِ
المبللة بالغواية
على حبال الشرفات،
ثم تتهمين الهواء
إذا مرّ بأصابعه الدافئة،
أو الشعراء
إذا تعثروا
بقصيدة.
هذه ليست دعوةً
إلى الصمت،
ولا إلى إخفاء الضوء.
انشري ما شئتِ
من شمسكِ،
ومن قمحكِ،
ومن أسراركِ الصغيرة.
لكن لا تتهمي الهواء
إذا تنفّس.
ولا تتهمي العصافير
إذا غنّت.
ولا تتهمي الشعراء
إذا كتبوا.
فإذا انقطع نفسُ الهواء،
وصمتت العصافير،
وذهب الشعراء إلى الصلاة،
من سيشهد
أن الجمال
مرّ من هنا؟
منبر العراق الحر منبر العراق الحر