ألكاراز يستهدف استعادة صدارة التصنيف في بطولة كوينز

منبر العراق الحر :

يستهل الإسباني كارلوس ألكاراز موسم الملاعب العشبية بالمشاركة في بطولة كوينز، حيث يواجه في أولى مبارياته بالبطولة الفرنسي آرثر فيلس، اليوم الثلاثاء.

ويملك المصنف الثاني عالميًا في رصيده، 4 انتصارات وهزيمتين طوال مسيرته على الملاعب العشبية، ويخوض هذا الأسبوع أول بطولة على العشب بعيدًا عن ويمبلدون.

وشارك ألكاراز في ويمبلدون العام الماضي وودع من الدور الرابع، وبعد خسارة صدارة التصنيف العالمي لصالح الصربي نوفاك ديوكوفيتش بفوز الأخير بقلب رولان جاروس منذ أيام، يملك الإسباني الفرصة لاستعادة تلك الصدارة من جديد، وذلك في حال توج بلقب كوينز.

وسيكون هذا هو اللقب الخامس له هذا الموسم والـ11 في مسيرته الاحترافية.

وهناك إنجاز آخر يستهدفه ألكاراز في بطولة كوينز، حيث يأمل أن يصبح ثالث إسباني ينجح في الظفر بلقب البطولة، وذلك بعد رافائيل نادال عام 2008، وفيليسانو لوبيز عامي 2017 و2019.

وبصرف النظر عن نتائج كوينز، سيشارك ديوكوفيتش وألكاراز في ويمبلدون كمصنفين أول وثاني، وبالتالي لن يتواجها إلا في المباراة النهائية، وليس كما حدث في رولان جاروس منذ أيام بالتواجه في نصف النهائي.

ومن المؤكد أن ديوكوفيتش سيستهل مشواره في ويمبلدون في اليوم الافتتاحي 3 يوليو/ تموز، حيث تنص تقاليد البطولة على خوض حامل اللقب المباراة الأولى على الملعب الرئيسي، وبالتالي سيلعب ألكاراز مباراته الأولى في ويمبلدون في اليوم التالي.

وسبق وأن قلل ألكاراز من حظوظه في بطولة ويمبلدون قائلًا في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا”: “دائمًا ما قلت إنني قادر على الفوز بأي بطولة، ولكن الأمر أكثر تعقيدًا على العشب، حيث لا أملك الخبرة، وكلفني ذلك في المباريات التي خضتها على تلك الأرضية”.

وأضاف: “ديوكوفيتش إلى جانب فيدرر هما أفضل من لعبا على العشب، سيكون الأمر معقدًا، لا أقول إنني غير قادر على التغلب على ديوكوفيتش، ولكن على تلك الأرضية، ستكون حظوظي أقل”.

اترك رد