سابالينكا و موراي يعبران بسهولة للدور الثاني في ويمبلدون

منبر العراق الحر :تأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا إلى الدور الثاني من بطولة ويمبلدون، بعد التغلب على المجرية بانا أودفاردي، مساء يوم الثلاثاء.

وحسمت سابالينكا المصنفة الثانية على البطولة، المباراة بمجموعتين دون رد بواقع (6-3) و(6-1) في غضون ساعة ودقيقة واحدة.

وتنتظر سابالينكا في الدور المقبل الفائزة من مباراة الفرنسية فارفارا جراشيفا والإيطالية كاميلا جورجي.

وبحسب أرقام “أوبتا”، حققت سابالينكا 36 انتصارا في 43 مباراة خاضتها في عام 2023، بنسبة انتصارات تصل إلى 84%، وهو أفضل موسم لها بالمقارنة مع المواسم السابقة لها.

وسددت سابالينكا 8 إرسالات ساحقة، ووضعت إرسالها الأول بنسبة 60%، وفازت بالنقاط عليه بنسبة 81% مقابل 71% من النقاط على الإرسال الثاني.

وصعدت إلى الشبكة 6 مرات حصدت خلالها 4 نقاط، وكسرت إرسال منافستها 4 مرات من أصل 7 فرص تحصلت عليها، وسددت 29 كرة قاضية.

يذكر أن أفضل نتيجة حققتها سابالينكا في مشاركاتها السابقة في ويمبلدون، كانت الوصول إلى ربع النهائي في عام 2019.

وتأهل البريطاني أندي موراي إلى الدور الثاني من بطولة ويمبلدون، بعد انتصاره بسهولة على حساب مواطنه ريان بينيستون، يوم الثلاثاء.

وحسم موراي حامل لقب البطولة مرتين عامي 2013 و2016، المباراة دون معاناة تذكر بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6-3) و(6-0) و(6-1)، وذلك في غضون ساعتين.

وينتظر موراي في الدور المقبل الفائز من مباراة اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والنمساوي دومينيك ثيم.

وبحسب أرقام “أوبتا”، أصبح موراي سادس لاعب في العصر الحديث يحقق أكثر من 60 انتصارا في ويمبلدون (61 انتصارا)، وذلك رفقة كل من روجر فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش وجيمي كونرز وبوريس بيكر إضافة إلى بيت سامبراس.

كما حقق موراي 61 انتصارا في ويمبلدون مقابل 12 هزيمة بنسبة انتصارات تصل إلى 83,6%، ليتخطي ماكنرو (83,5%)، في المركز السابع في قائمة أعلى نسبة انتصارات في البطولة في منافسات الرجال بالعصر الحديث.

 

اترك رد