فيكتور ويمبانياما يتألق في مباراته الثانية مع سان أنتونيو سبيرز

منبر العراق الحر :أظهر الفرنسي فيكتور ويمبانياما، متصدّر قائمة الدرافت للاعبين الجدد في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، تحسناً في مباراته الثانية مع سان أنتونيو سبيرز، فسجّل 27 نقطة و12 متابعة خلال الخسارة أمام بورتلاند 80-85، في الدوري الصيفي.

يُنظر إلى لاعب الارتكاز (19 عاماً و2.24 م) على نطاق واسع على أنه موهبة لا تتكرر إلا مرة واحدة في جيله، وهو الأكثر ترقباً منذ ليبرون جيمس، الذي كان الخيار الأول في درافت الدوري عام 2003.

وبعد مباراة أولى عادية، سرق الأضواء أمام بورتلاند مسجلاً 27 نقطة، 12 متابعة، 3 صدات وسرقة واحدة، في 27 دقيقة على أرض الملعب.

قال اللاعب الفارع الطول: “أصبحت مرتاحاً أكثر مع نفسي وجسمي. قبل ذلك، خضت حصتين تدريبيتين ومباراة واحدة”.

وزرع ويمبانياما 9 من 14 تسديدة ميدانية، 2 من 4 من وراء القوس و7 من 12 على خط الرميات الحرة.

قال جناح بورتلاند مايكل ديفو، الذي سجل 29 نقطة: “كانت مواجهته صعبة بالنسبة الينا”. تابع: “أردنا أن نلعب بقوّة بدنية ضده واجباره على تنفيذ التسديدات الصعبة. لقد قام بعمل رائع، لكني أعتقد اننا قمنا بعمل جيد دفاعياً أيضاً”.

كان ويمبانياما اكتفى بتسجيل تسع نقاط، ثماني متابعات، 5 صدات في مباراته الأولى الجمعة، خلال فوز سبيرز على تشارلوت 76-68.

قال اللاعب اليافع: “في الشهر الماضي، لا أعتقد أن كرة السلة شكّلت 50% من برنامجي. أعرف أنها فترة مميزة في مسيرتي، لكنني سعيد بأنها انتهت. أريد أن ألعب، أتدرّب، أرفع الأثقال، لأنها حياتي. هذا ما يجعلني أفضل للمستقبل”.

ويتيح الدوري الصيفي الفرصة للمواهب الصاعدة بحجز مكان لها بين تشكيلات أندية دوري “أن بي آيه”، وهو مؤشر لما ينتظر ويمبانياما في مباريات الدوري مع لاعبين أكثر خبرة، عندما ينطلق الدور المنتظم في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

ويلاقي سبيرز في مباراته المقبلة واشنطن، الثلاثاء، وديترويت، الجمعة، علماً أن الفرنسي قال بعد مباراته الأول أنه سيخوض مبارتين إضافيتين في الدوري الصيفي: يجب أن أجلس مع سبيرز لنحدّد برنامج الأشهر المقبلة، متى أذهب إلى الإجازة، متى أبدأ تمارين اللياقة، وأين سأخوض التمارين. أمامنا ثلاثة أشهر رائعة. ستغيّر حياتي”.

وأعلن سبيرز السبت أن غريغ بوبوفيتش، مدربه البالغ 74 عاماً ورئيس عمليات كرة السلة، وقّع عقداً لخمس سنوات جديدة.

قاد سبيرز إلى اللقب خمس مرات والمنتخب الأميركي إلى ذهبية أولمبياد طوكيو.

اترك رد