حرّ بلا وطن**…سلوى السّوسي-تونس.

منبر العراق الحر :
أضعت خطوتي…
ونسيت مشيتي…
وصرت مزروعا بأرضها…
أرتوي من طيبها…
وأنام بظلها…
سأقيم في تربتها…
فقد مددت جذوري لتتبع
قدميها…
ولن أبحث عن خطوتي…
ولا حاجة لي بمشيتي…
فلن أعود إلى أرضي…
فهناك ،
كنت حرّا بلا وطن…
بلا عذابات…بلا شجن…
وجدت وطني بين كفّيها…
في خصرها…
في تموّج ثوبها…
فحيث تعتقل الرّوح ،
يكون الوطن…
كانت مستبدّة…
طردت كل زائر للذّاكرة…
وصارت كل الذّاكرة…
أعدمت كل شعور لا يخصّها…
ووجّهت كل المشاعر نحوها…
كانت مستبدّة…
ففي دساتير العشق ،لايحكم القلب
الا طاغية…
تسلّحت بالصّبر حتى نفدت الذّخيرة…
وكانت تلك معركتي الأخيرة…
رجوت منها أن تتمهل…
وألاّ تستعجل نهايتي ،
فلم تقبل…
رجوت منها أن تفارق روحي وترحل…
أو ستفارق روحي الحياة
وأقتل
بحكم الهوى ،
فلم تقبل…
وانتهيت أسيرا بين يديها…
وأمري بعد لم يحسم…
وقد أعدم…
فقضاء العشق لا يرحم…
سلوى السّوسي/تونس.

اترك رد