People inspect the damage amid the rubble of buildings destroyed during Israeli bombardment in Khan Yunis, on the southern Gaza Strip on April 16, 2024, as fighting continues between Israel and the Palestinian militant group Hamas. (Photo by AFP)

200 يوم من الحرب… إسرائيل تستهدف شواطئ غزة وغارات شمال القطاع

منبر العراق الحر :

استهدفت الزوارق الحربية الاسرائيلية، فجر اليوم الثلثاء، شواطئ الزوايدة، ودير البلح، والنصيرات، بينما شهدت مناطق شمال القطاع سلسلة غارات “عنيفة”، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين، وتدمير منازل وممتلكات.
وقالت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا” إنه بعد مئتي يوم من الحملة العسكرية الاسرائيلية، قصفت زوارق الجيش الاسرائيلي الحربية شواطئ منطقتي الزوايدة ودير البلح وسط قطاع غزة.
كما أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية قذائفها باتجاه شاطئ النصيرات وسط قطاع غزة.
واستهدفت المدفعية الاسرائيلية شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بينما أغارت الطائرات الحربية على شارع الثلاثيني وسط مدينة غزة.
وشهدت مناطق شمال غزة، ومدينة خان يونس جنوبي القطاع، سلسلة غارات عنيفة من طائرات الجيش الاسرائيلي.
وكانت القوات الإسرائيلية قصفت، مساء الإثنين، عدة مناطق في قطاع غزة، حيث أفادت “وفا” بأن القوات الاسرائيلية توغلت في بلدة بيت حانون شمال القطاع، من عدة محاور وسط إطلاق نار، فيما قصفت مدفعيتها محيط مراكز الإيواء في شارع زمو بالبلدة.
وأضافت أن المدفعية الاسرائيلية استهدفت شارع الشيماء في بيت لاهيا شمال غزة، فيما أطلقت الآليات العسكرية والطائرات المُسيرة النار صوب المغراقة والزهراء وسط القطاع.
وكان جهاز الدفاع المدني بقطاع غزة أعلن في بيان، ارتفاع حصيلة الجثث المكتشفة إلى 283، في مقبرة جماعية اكتشفت السبت في مستشفى “ناصر” بمدينة خان يونس جنوب القطاع، الذي انسحب منه الجيش الإسرائيلي بعد انتهاكات واسعة.
وارتفعت حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى34,151 فلسطينيا، و77,084 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء الهجوم الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.
كما أفاد الدفاع المدني الفلسطيني ، أنه أخرج في الأيام الثلاثة الأخيرة نحو 200 جثة لأشخاص قتلتهم القوات الإسرائيلية ودفنتهم في مقابر جماعية بمجمع مستشفى ناصر الطبي في مدينة خان يونس بقطاع غزة.
وقال محمود بصل المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة لوكالة فرانس برس: “لا تزال جهود الدفاع المدني مستمرة حتى اللحظة في عمليات انتشال جثامين الشهداء من داخل مجمع ناصر الطبي في خان يونس. وانتشلت طواقمنا منذ السبت نحو 200 شهيد”.
وقال مسؤولان آخران في غزة لفرانس برس إنه تم إخراج 283 جثة منذ السبت، فيما لم يدل الجيش الإسرائيلي بأي تعليق حتى الآن.

وقتل فلسطيني بالرصاص إثر اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء مدينة أريحا شرق الضفة الغربية.

وأعلن مدير مستشفى أريحا الحكومي مقتل شادي جلايطة (44 عاما) إثر إصابته برصاص القوات الإسرائيلية في مدينة أريحا شرق الضفة الغربية.

وكانت القوات الإسرائيلية اقتحمت مخيمي عقبة جبر وتل السلطان في أريحا، فجر اليوم.

واعتقلت من مخيم عين السلطان الشابين خميس أبو داهوك وجهاد مناصرة، فيما دار اشتباك في مخيم عقبة جبر ونداءات في المساجد للتصدي للقوات الإسرائيلية المقتحمة.

وقالت مصادر فلسطينية إن فتى أصيب بالرصاص في صدره لدى اقتحام القوات الإسرائيلية للمخيم.

وفي نابلس، اقتحمت القوات الاسرائيلية، فجر اليوم، البلدة القديمة، بعدد من الآليات وانتشرت في عدة حارات داخل البلدة، والسوق الشرقي من دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأطلق مسلحون فلسطينيون النار تجاه القوات الإسرائيلية خلال انسحابها من مخيم بلاطة في نابلس.

المصدر : وكالات

 

اترك رد