أبوظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية

منبر العراق الحر :

تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي، الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية، والتي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة يومي 26 و27 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتقام المباريات في ساحة مخصصة على كورنيش أبوظبي، وتشهد منافسة مثيرة بين أفضل لاعبي كرة السلة الثلاثية على مستوى العالم، بمن فيهم الفائزون بالميداليات في أولمبياد باريس الأخيرة.

وتجمع بطولة هذا العام، نخبة لاعبي كرة السلة الثلاثية من جميع أنحاء العالم، بعدما استحوذت هذه الرياضة على اهتمام الجماهير العالمية بسرعتها وأسلوبها الفريد والمبتكر.

ويشارك في البطولة، الفريق الهولندي الذي أحرز الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس، وينافسه فريق أمستردام، وفريق يو بي الصربي، أحد أبرز الفرق في كرة السلة الثلاثية بمهاراته الفريدة.

كما تشارك في البطولة فرق فيينا النمساوي، وهانجتشو الصيني، وأولان باتر إم إم سي إنيرجي المنغولي، ولا تزال القائمة النهائية للفرق المشاركة قيد الإعداد مع انتظار المزيد من الفرق المتأهلة للحدث.

وتتيح المنافسات التي تقام في أبوظبي للمشجعين في الإمارات وخارجها فرصة لمتابعة مباشرة لمنافسات هذه الرياضة في أفضل حالاتها.

واكتسبت بطولة كرة السلة الثلاثية، والتي تعرف ببساطتها وسرعتها، شعبية كبيرة منذ ظهورها ضمن المنافسات الأولمبية، ولكنها ازدهرت في أبوظبي، بفضل ما حظيت به من دعم واهتمام من مجلس أبوظبي الرياضي.

وأكد عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، اكتمال استعداد أبوظبي لاستضافة الحدث الدولي المرتقب، كعادة العاصمة في تنظيم كل البطولات والفعاليات الرياضية.

وقال: “نترقب عودة الجولة العالمية لبطولة كرة السلة الثلاثية، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة السلة إلى أبوظبي، خاصة بعد الأداء الرائع الذي شهدته منافسات كرة السلة الثلاثية في أولمبياد باريس”.

وأضاف: “نحن على ثقة من أن هذه البطولة ستعزز سمعتها بشكل أكبر، حيث نقدم تجربة مميزة ومذهلة لكل من اللاعبين والمشجعين”.

وتشهد بطولة أبوظبي التي تقام ضمن موسم الجولة العالمية، مشاركة 14 فريقا دوليا، إلى جانب فريق محلي من بطولة دوري كرة السلة الثلاثية المجتمعية الشهيرة.

وبدوره، قال إجناسيو سوريانو رئيس فعاليات كرة السلة الثلاثية في الاتحاد الدولي لكرة السلة: “تطورت شراكتنا مع مدينة أبوظبي منذ قرابة عقد من الزمان الآن، وهذا ما عزز من مكانة أبوظبي باعتبارها مدينة مستضيفة مثالية تضمن أعلى المعايير المطلوبة لإقامة منافسات كرة السلة الثلاثية”.

وأضاف: “نحن نتطلع بفارغ الصبر إلى عودتنا إلى العاصمة الإماراتية، ونحن على ثقة من أن حدث أبوظبي سيبرز مرة أخرى وينشر الطاقة النابضة بالحياة التي تتوافق تماماً مع رؤيتنا في المنظمة”.

ويذكر أن الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية في أبوظبي، تقدم جوائز مالية تزيد على 160 ألف دولار.

وسيتم منح 40 ألف دولار للفريق الفائز في المركز الأول، و30 ألف دولار للفريق الفائز بالمركز الثاني، و22 ألف دولار للفريق الفائز بالمركز الثالث.

اترك رد