فريق العالم يتعادل مع فريق أوروبا في كأس ليفر لكرة المضرب

منبر العراق الحر :

فاز الأميركيان تيلور فريتز وبن شيلتون على الإسباني كارلوس ألكاراز والألماني ألكسندر زفيريف 7-6 و6-4 في مباراة الزوجي، أمس الجمعة، ليتعادل فريقا العالم وأوروبا في اليوم الأوّل من منافسات كأس ليفر لكرة المضرب.

بعد ضمان أوروبا تقدمها بنقطتين مقابل واحدة عقب مباريات الفردي بفضل تغلب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس على الأسترالي تاناسي كوكيناكيس 6-1 و6-4 وفوز البلغاري غريغور ديميتروف على التشيلي أليخاندرو تابيلو 7-6 و7-6، أنهى فريتز وشيلتون اليوم بشكل مشرف.

وعانى الثنائي الرائع المكوّن من ألكاراز بطل ويمبلدون الذي يشارك للمرّة الأولى في كأس ليفر وزفيريف المصنف ثانياً عالمياً في مجاراة الثنائي الأميركي الذي سجل 20 ضربة ناجحة ليضمن الفوز.

وقال فريتز خلال مقابلة داخل الملعب: “نحن الاثنان نفذنا ضربات إرسال جيدة تحت ضغط. نفذ بن ضربات إرسال مذهلة لذا لم أضطر إلى تسديد أي ضربات مباشرة من على الشبكة. كان ذلك عظيماً جداً”.

وبدأ البلغاري ديميتروف الفترة المسائية في أوبر أرينا بتحقيق انتصار مثير على تابيلو، إذ عوّض تأخره 5-1 في المجموعة الثانية ليهزم منافسه التشيلي.

وأشار ديميتروف إلى أنّ “المباراة كانت عظيمة. عندما تأخرت في المجموعة الثانية حاولت التحلي بالصبر الشديد والاهتمام بكل نقطة… ونعم، حصلت على دفعة جيدة في الشوط الفاصل”.

لكن الأمور لم تمض كما أراد ديميتروف، إذ بدا أنه يعاني من الألم والتشوش عدة مرات خلال المباراة.

وأوضح: “لن أكذب، كان الجسد يعاني. أشعر كأنني أقدم أداء رائعاً، لكنّ جسدي لا يسمح لي بالمضي قدماً قليلاً”.

وأحرز الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو أوّل نقطة لفريق العالم في اليوم بفوزه 6-4 و6-4 على كاسبر رود المصنف التاسع عالمياً، إذ قلب المباراة لصالحه على الملاعب الصلبة السوداء المميزة في كأس ليفر رغم بداية اللاعب النرويجي الرائعة.

ثم حقق تسيتسيباس الفوز لأوروبا بعد تغلبه على كوكيناكيس.

وصل اللاعبون من الفريقين إلى أوبر أرينا في برلين وهم يرتدون بدلات رسمية سوداء وربطات عنق قبل منافسات الفرق التي تستمر ثلاثة أيام وتنتهي غداً الأحد.

ووفقاً لنظام البطولة، يُحتسب الفوز في اليوم الأوّل بنقطة واحدة والفوز في اليوم الثاني بنقطتين وفي اليوم الثالث والأخير بثلاث نقاط.

 

رويترز

اترك رد